مزارعو غزة يحصدون القمح على بعد 100 متر من الخط الفاصل
تمكن مزارعو قطاع غزة في المنطقة الحدودية الواقعة بين 100 – 300 متر من الوصول مجددا الى أرضهم بعد 15 عاما لحصاد قمحهم.
وأوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن ذلك تم نتيجة لمجهودات حثيثة وحوار غير علني مع السلطات الاسرائيلية لتسهيل وصول المزارعين.
وأضاف البيان أن اللجنة نجحت منذ نهاية عدوان 2014 باعادة تأهيل 1000 هكتار من الأراضي الزراعية ومساعدة ما يقرب 3000 مزارع في المنطقة الحدودية، حيث تقع ثلث الأراضي الزراعية في قطاع غزة.
وقالت اللجنة: إنها قامت بتسهيل اخلاء المنطقة من الأجسام غير المنفجرة التي خلفتها الحرب وعقد حلقات التوعية لمخاطرها للعاملين والمزارعين في مراحل المشروع الأولى، وسهلت دخول المعدات الثقيلة لتسوية الأرض وحرثها وزراعتها بالقمح وأتى الوقت اليوم ليحصدوا ما زرعوه.

الأخبـــــــار
2016-05-17 | 19:46
2673