"بيكتي" تنفذ مشروعا لاستقطاب الكفاءات الاقتصادية المغتربة
نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" اليوم الأربعاء في مدينة رام الله، لقاء للتعريف بمشروع تنفذه لاستقطاب الكفاءات الاقتصادية المغتربة نحو تنمية دول المتوسط.
وقال رئيس مجلس إدارة "بيكتي" يحيى السلقان "قمنا مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية لتأسيس لجنة متخصصة للتواصل مع الجاليات المتواجدة في مختلف دول العالم منها: تركيا، وألمانيا، والخليج، وفرنسا، بهدف استمرارية العلاقة بحيث تقوم الشركات الناشئة بالاستفادة من الخبرات الموجودة منهم".
وأضاف أن استقطاب هذه الكفاءات "يشكل خطوة نحو تجسيد الاستثمار الفلسطيني، واستغلالها لتنمية قطاعات المجتمع".
وأشار إلى أن الشركة تعمل منذ خمسة عشر عامًا على استقطاب الكفاءات، وذلك لتقديم خبراتهم وتجاربهم، ولتسريع التعاون والتطور في شتى المجالات.
وأكد المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية" بالتل" عمار العكر أن استغلال هذا المشروع يتم من خلال التشبيك مع المغتربين من الجاليات الفلسطينية بالخارج من أجل عمل نقلة نوعية في الشركات المحلية ودعم أفكارهم.
وقال العكر إن شركة بالتل داعمة للأنشطة الريادية في شركة "بكيتي".

الأخبـــــــار
2016-05-18 | 11:17
1665