جنين: ثعالب وضباع تشكل خطرا على حياة المواطنين
أعرب أهالي محافظة جنين اليوم الأربعاء، عن تخوفهم من الانتشار الكثيف للثعالب، والضباع في محيط منازلهم، وأراضيهم، والتي باتت تشكل خطرا على حياتهم، ومحاصيلهم الزراعية، وأغنامهم، ودواجنهم.
وطالب الأهالي كافة المؤسسات الإنسانية، والحقوقية، والصحية، والجهات المختصة، خاصة بلدية جنين ومديرية البيطرة، بالتدخل الفوري، للقضاء على هذه الحيوانات البرية.
وأعرب المواطن عيسى ذبابنة لـ"وفا'"، عن تخوفه من الانتشار الكثيف لهذه الثعالب، والضباع على أراضيهم الزراعية، ومهاجمتهم للمواطنين، موضحا أن مكان انتشارهم تتركز في محيط منازل المواطنين في حي الجابريات، والطرق المؤدية إلى برقين.
بدوره، عقّب رئيس بلدية جنين راغب الحج حسن لـ"وفا"، أن البلدية تسعى جاهدة للقضاء على هذه الحيوانات، عن طريق بالسم، وقتلها، بالتعاون مع مكب "زهرة الفنجان"، موضحا أن الجانب الإسرائيلي يحول دون دخول بعض المواد السامة لهذا الغرض إلى المحافظة.
وأكد أن البلدية تسعى لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وفق الإمكانيات المتاحة .

الأخبـــــــار
2016-05-25 | 08:57
2019