الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم السابع على التوالي    آلاف النازحين يبدأون بالعودة إلى شمال قطاع غزة عبر شارع الرشيد    شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز قلنديا    مصر تؤكد رفضها لأي مساس بحقوق الشعب الفلسطيني سواء من خلال الاستيطان أو ضم الأرض أو التهجير    "مركزية فتح" تؤكد رفضها القاطع لمحاولات تهجير أبناء شعبنا من أرضهم    الاحتلال يفرج عن الدفعة الثانية من المعتقلين ضمن اتفاق وقف إطلاق النار    "ثوري فتح": نشارك أبناء شعبنا وعائلات الأسرى المفرج عنهم فرحتهم    الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها: اعتقالات وتجريف محيط مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا    الخليل: استشهاد مواطنة من سعير بعد أن أعاق الاحتلال نقلها إلى المستشفى    الاحتلال يطلق الرصاص على شاطئ مدينة غزة ومحور صلاح الدين    الاحتلال يشدد من اجراءاته العسكرية ويعرقل تنقل المواطنين في محافظات الضفة    الرجوب ينفي تصريحات منسوبة إليه حول "مغربية الصحراء"    الاحتلال يوقف عدوانه على غزة: أكثر من 157 ألف شهيد وجريح و11 ألف مفقود ودمار هائل    الأحمد يلتقي ممثل اليابان لدى فلسطين    هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان أبرز عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال  

هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان أبرز عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال

الآن

اختتام مشروع "إلعب وتعلّم" في القدس الممول من الاتحاد الأوروبي

احتفلت جمعية برامج الطفولة والعمل الجماهيري اليوم الخميس، بيوم الطفل في بلدة بيرنبالا في محافظة القدس، واختتام مشروع "العب وتعلم"، الذي تم تنفيذه بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع الجمعية على مدار ثلاث سنوات، استهدف خلالها 400 طالب وطالبة من 10 مدارس في 8 قرى في منطقة شمال غرب القدس ومخيم شعفاط.

حضر المهرجان ممثلون عن الاتحاد الأوروبي، ومديرة المشروع يسرى محمد، والمدير الإداري للجمعية نبيل الحاج ياسين، إضافة إلى حشد من مدراء ومعلمي مدارس المنطقة والأهالي، وممثلون عن المجالس المحلية لقرى شمال غرب القدس.

وتضمن المهرجان فقرات ترفيهية وألعابا متنوعة ومقاطع مسرحية من تقديم الطلبة المنتسبين للمشروع، إضافة إلى وصلات غنائية وعروض رقص ودبكة شعبية والزي الشعبي، وحركات إيقاعية، ومسرحية حول حقوق الطفل.

وهدف برنامج "إلعب وتعلم"، الذي نفذه طاقم مؤهل من 33 مرشدة اجتماعية داخل المدارس، إلى تطوير المجتمع بالتركيز على نوعية وجودة التعليم في المراحل العمرية المبكرة، وخصوصاً للطلبة ممن يعانون الضعف في التحصيل الدراسي والمساهمة في خلق مناخ يعزز من حقوق الأطفال والشباب في فلسطين.

وقالت مديرة المشروع يسرى محمد، إن المشروع هدف إلى مساعدة الطلبة في مرحلة مبكرة، والعمل على كسر الحواجز النفسية والتعليمية، وخاصة أولئك ممن يعانون صعوبات في التحصيل العلمي بالتعاون مع المدارس وأولياء الأمور، وبالتركيز على كسر الحواجز ومعيقات التعلم بأساليب تربوية حديثة تسهّل من عملية التعليم وتضع الطلبة في مجموعات تفاعلية لتحقيق متعة التعليم.

وعن انطباعات المدارس، قالت مديرة مدرسة الخنساء الأساسية المختلطة ميرفت ريان، إن البرنامج كان نقلة إيجابية للطلبة ذوي التحصيل المتدني، وساهم في إكسابهم التفاعل والاندماج مع الأنشطة المختلفة وبشكل انعكس على تعزيز الثقة بالنفس وتنمية اتجاهات إيجابية نحو البيئة المحيطة والمدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن المدارس التي استفادت من المشروع في قرى شمال غرب القدس، هي: الجديرة، والجيب، وبدو، وبيت إجزا، وبيت سوريك، والقبيبة، وقطنة، وبيت عنان، إضافة إلى مخيم شعفاط.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025