فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج يبحث مع اتحاد الهيئات المحلية سبل النهوض بواقع الاتحاد وتفعيل أدواره

بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الهيئات المحلية سبل النهوض بواقع الاتحاد وتفعيل أدواره.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الخميس، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام وحدة السياسات محيي الدين العارضة.

وقال الأعرج: إن الوزارة ترى في اتحاد الهيئات المحلية جسما شريكا ومكونا أساسيا من مكونات قطاع الحكم المحلي، وتنظر إليه باهتمام بالغ، وتسعى لإعادة هيكلته وتفعيل أدواره ومأسسة العمل به، بهدف تعزيز مكانته وقدرته في قيادة الهيئات المحلية، ولتفعيل مشاركته في رسم السياسات بالشراكة مع الوزارة وصندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأكد أهمية اتحاد الهيئات المحلية في قيادة حراك الهيئات المحلية وتوجيهها ومساعدتها في كافة القضايا والأمور التي تواجه عملها، وتمثيلها في جميع المحافل الوطنية والإقليمية والدولية، وخلق وإيجاد فرص وشراكات توأمة بين الهيئات المحلية ونظيراتها الإقليمية والدولية.

وأشار الأعرج لأهمية مشاركة اتحاد الهيئات المحلية في إعداد الخطة الاستراتيجية لقطاع الحكم المحلي، بالإضافة للمساهمة في إعداد الأنظمة والقوانين المتعلقة بالقطاع، إلى جانب تعزيز الاتصال والتواصل بالتنسيق مع الوزارة مع كافة الدول والجهات المانحة، لاستغلال الفرص وتوفير دعم مالي لتنفيذ وإقامة العديد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية في كافة الهيئات المحلية.

وجدد الأعرج تأكيده على إصرار القيادة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية على إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية خلال العام الجاري نظرا للحاجة الوطنية الملحة لها، وكونها استحقاقا وطنيا يعزز مبادئ ترسيخ الديمقراطية وحق المواطنين في انتخاب من يمثلهم ومن يخدمهم في مجالس هيئاتهم المحلية، مشيرا إلى أن تاريخ أجرائها سيتم الاعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية موسى حديد الالتزام بقرار مجلس الوزراء الذي اتخذه بإجراء انتخابات الهيئات المحلية في موعدها، وأهمية إجراء الانتخابات كونه استحقاقا وحقا مكتسبا لكل مواطن.

وأشار إلى أهمية العمل على تفعيل دور الاتحاد وتوسيع صلاحياته وذلك لتمكينه من القيام بواجباته، معربا عن أمله في أن تفرز الانتخابات قيادات فعالة، وتسهم في البناء والمراكمة على ما انجزته مجالس الهيئات المحلية خلال السنوات السابقة، والنهوض بواقع الاتحاد ليأخذ مكانه الصحيح بالتنمية والبناء.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026