فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وفد استشاري طبي يجري عمليات جراحية في قطاع غزة

جباليا- أعلنت منظمة أطباء لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، عن أن وفدا طبيا يضم خمسة إطباء استشاريين في تخصصات طبية عدة، سيجري عمليات حيوية وهامة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استضافة جمعية الإغاثة الطبية وفدا من منظمة أطباء لحقوق الإنسان، يضم خمسة استشاريين في عدة تخصصات طبية، في مقرها في مخيم جباليا، بحضور الطبيب عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة، وعدد آخر من ممثلي الإغاثة الطبية، حيث قام  الوفد بتقديم خدمات طبية للعشرات من المرضى في مركز الدكتور حيدر عبد الشافي الصحي في المخيم.

وضم الوفد الذي ترأسه الطبيب صلاح الحاج يحيى استشاريين من تخصصات الأعصاب، والنساء، والباطني، والكلى، والصحة النفسية.

وقدم الوفد خدماته الاستشارية والكشف الطبي لنحو 80 حالة مرضية، تنوعت ما بين الاطفال وكبار السن، كما قدمت الاغاثة الطبية العلاج للحالات المرضية مجانا.

وقد رحب ياغي في كلمة خلال استقبال الوفد الطبي بالجهود المبذولة للتخفيف من معاناة المرضى.

وقال: إن الاغاثة الطبية تتعاون منذ سنوات طويلة مع منظمة أطباء لحقوق الانسان، وترحب بأعضاء الوفد الذين قدموا على غزة للتعبير عن تضامنهم مع المواطنين الذين يتعرضون للحصار.

بدوره، استعرض الحاج يحيى الجهود التي يبذلها الوفد لخدمة جمهور المرضى، موضحا أن منظمته حضرت بمجموعة من الاطباء والاستشاريين لتقديم خدمات طبية للمهمشين في مخيم جباليا، وأيضا لإجراء عمليات جراحية في المستشفى الأوروبي.

وتحدث عن جهود منظمته في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين خلال العدوان الأخير على القطاع، الذي قضى نحو 20 يوما من أصل 51 يوما في القطاع، قام خلالها بإجراء عمليات جراحية متنوعة للجرحى.

بدوره، قال الطبيب غسان زقوت مدير مركز الدكتور حيدر عبد الشافي الصحي التابع لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية: إن الخدمات التي سيقدمها الاستشاريون وهي استكمال للدور المشترك مع منظمة أطباء لحقوق الإنسان في خدمة المرضى المهمشين.

وأضاف: وتعمل جمعية الاغاثة الطبية على إيجاد بدائل لخدمة المواطنين في ظل حالة الحصار المفروضة على القطاع، معبرا عن أمله في أن يجد المرضى حاجتهم للخدمات التي يحتاجونها.

يذكر أن منظمة اطباء لحقوق الانسان هي منظمة صحية حقوقية من عرب 48، تعني في ضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين انطلاقا من إيمانها بأن الصحة حق من حقوق الانسان.

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026