إصابة العشرات بالاختناق في نعلين ومحاولة اعتقال المتظاهرين في بلعين
رام الله- اصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ومنازل القرية، ما ادى الى اصابة العديد منهم بالاختناق، بينهم اطفال ونساء وشيوخ، عرف منهم محمد صالح عميرة (10 اعوام) ومصطفى رشيد عميرة (85 عاما).
وحث منسق اللجنة الشعبية محمد عميرة، المزارعين على حراثة اراضيهم لان الاحتلال يتعمد حرق اشجارهم وخاصة اشجار الزيتون.
وفي بلعين، جدد أهالي القرية، اليوم الجمعة، تأكيدهم على مواصلة النضال الشعبي ضد الاحتلال، مطالبين بمعاقبة إسرائيل ومحاصرتها بسبب جرائمها ضد شعبنا.
جاء ذلك خلال المسيرة الأسبوعية التي انطلقت بدعوة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، بمشاركة أهالي القرية ومتضامنين أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين ومقاطعة إسرائيل.
وبدوره، قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبد الله أبو رحمة، إنه لأول مرة منذ 11 عاما على بدء المظاهرات المناهضة للجدار والاستيطان في القرية، لم يستخدم الاحتلال السلاح في قمع المسيرة كما هو معتاد منذ سنوات، بل استعمل التصوير، وحاول استدراج المتظاهرين للوصول إلى مسافة قريبة جدا منهم لاعتقالهم، لكن الخبرة التي يمتلكها المتظاهرون حالت دون تحقيق جنود الاحتلال مبتغاهم ، وأفشلت الخطة الجديدة التي استخدمها الجنود اليوم.

الأخبـــــــار
2016-05-27 | 16:32
2193