فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وفد "التربية" يختتم زيارته لقطاع غزة

 اختتم وفد وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، زيارته إلى قطاع غزة، التي جاءت بناء على توجيهات رئيس الوزراء رامي الحمد الله وقرار وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وتأكيدا على تقديم الدعم للتعليم في كافة محافظات الوطن، خاصةً الجنوبية منها.

ووصف وكيل الوزارة بصري صالح، الذي ترأس الوفد، في بيان صحفي، الزيارة بالمهمة، كونها جاءت متزامنة مع الحراك الفاعل الذي تشهده الوزارة في الفترة الراهنة، وفي عام حمل عنوان التطوير، وفي الوقت الذي تعقد فيه الوزارة امتحان الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن.

وأشار إلى أن هذه الزيارة جاءت لتبرهن على أن غزة حاضرة بقوة في أجندة الوزارة وتوجهاتها التطويرية، مبينا أن الزيارة كشفت وبشكل واضح عن واقع أليم يعيشه قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي واستمرار الحصار الجائر وتبعات الانقسام المشؤوم.

ولفت إلى أن الزيارة مثلت أيضا فرصة رائعة للتعرف على واقع الإنجازات التي حققتها الوزارة في غزة، رغم الصعوبات والتحديات الكثيرة، خاصةً في مجال بناء المدارس النموذجية وترميمها وغيرها، مؤكدا أن هذه الإنجازات تعكس عمق الاهتمام والحرص الذي يوليه سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة وقيادة الوزارة وأسرتها، للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي الذي طال العديد من المؤسسات وعلى رأسها التعليمية.

وشدد صالح على أهمية هذه الزيارة، التي تضمنت أيضا اللقاء بعدد من الأكاديميين والشخصيات التربوية والوقوف على واقع الاحتياجات والتحديات، مشيدا بالإرادة القوية التي يتمتع بها أهالي القطاع وتمسكهم بسلاح العلم والمعرفة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستكون فاتحة لزيارات أخرى مستقبلية، من شأنها متابعة القضايا التربوية المشتركة والمضي قُدماً في المسيرة التطويرية التي تتولاها الوزارة.

وبين أن الوفد أطلع الخبراء والأكاديميين على جهود الوزارة الراهنة وتنفيذها لبرنامج يستهدف تحقيق الإصلاح التربوي، خاصةً في مجال تطوير المناهج والرقمنة والتوجيهي الجديد ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي وغيرها.

وأعرب صالح عن استهجانه وتنديده بمنع أعضاء الوفد، من قبل حركة "حماس"، من دخول إحدى قاعات امتحان الثانوية العامة في مدارس غزة، موضحا أن هذا التصرف ينم عن عدم الوعي بأهمية هذه الزيارة وانعكاساتها التربوية المستقبلية.

وزار الوفد مقر الوزارة في القطاع واجتمع بالمديرين العامين فيها، إضافة لزيارة إحدى المدارس قيد الإنشاء في القطاع، وعقد لقاء أكاديميا في جامعة الأزهر بحضور أسرة الجامعة وعدد موسع من الأكاديميين والخبراء، كما عقد لقاء مع عدد من قيادات حركة "فتح" في غزة.

وضم وفد الوزارة كلا من: الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، ومستشار التعليم في حالات الطوارئ في منظمة "اليونيسيف" محمد القبج، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026