توسع استيطاني جديد في سلوان جنوب الأقصى
من المتوقع ان تقرر ما تسمى "اللجنة المحلية للبناء والتخطيط"، غداً الأربعاء، بناءً استيطانياً جديداً في مركز بلدة سلوان بالقدس الشرقية وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء. وأشارت المواقع الى أن الحديث يدور عن بناية للمستوطنين مكونة من 3 طوابق بالقرب من بناية "جوناثان" التي سبق واستولى عليها المستوطنون قبل سنوات، ومن المنتظر عن تقرر اللجنة مع بلدية الاحتلال غدا البدء في عمليات البناء، في حال لم يتدخل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في اللحظات الأخيرة ويعيق القرار . وأضافت هذه المواقع أن اسرائيل قامت منذ عام 2005 ببيع قطعة الارض المنوي البناء عليها الى جمعية "عطيرت كوهانيم" المعروفة بنشاطها الاستيطاني الواسع في القدس الشرقية. وحذرت منظمة "عير عميم" اليسارية من الشروع في هذا البناء الاستيطاني في قلب بلدة سلوان، معتبرة أنه يوقع الضرر الكبير على المواطنين الفلسطينيين في البلدة، وسيكون لهذا الاستيطان، على المدى البعيد، نتائج سيدفع ثمنها كافة سكان مدينة القدس.

الأخبـــــــار
2016-05-31 | 15:53
1875