رام الله: يوم فرح ومرح لأربعة آلاف يتيم من الضفة
رام الله- استضافت مدينة "ملاهي مخماس فن لاند" في مقرها في بيتونيا، اليوم الأربعاء، 4000 طفل يتيم من مختلف محافظات الضفة، وذلك في اطار يوم الفرح والمرح لأيتام فلسطين، ونظمته إدارة المدينة للعام التاسع على التوالي.
وشارك في الفعالية التي نظمت بالتنسيق مع محافظة رام الله والبيرة، ووزارتي "التنمية الاجتماعية" و"السياحة والآثار"، كل من وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومدير عام وزارة السياحة والآثار للمحافظات الشمالية ابراهيم الحافي، ومدير عام الدفاع المدني العميد ركن يوسف نصار، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، ورئيس مجلس "مخماس فن لاند" وجيه الحاج.
وقال الشاعر في كلمته: "هذا نشاط اجتماعي مميز هادف، فأن يكون أفراد ومؤسسات موجودون تحت شعار رسم البسمة على شفاه الأيتام، حدث كبير، وله دلالات طيبة، ورمزية عالية".
وتابع: الاهتمام بالأيتام واجب وطني، والتزام ديني، ومبدأ أخلاقي، وإذا كان من المهم تقديم الرعاية والدعم المادي لهم، فإن من الأهمية بمكان توفير الدعم المعنوي والاجتماعي والتعليم لهم.
من جانبه، رأى ادعيس، أن تنظيم مثل هكذا فعاليات، يحمل رسالة موجهة للاحتلال الإسرائيلي، مفادها أن الشعب الفلسطيني يسطر صموده على أرضه، عبر تكريس أشكال مختلفة في مقاومته.

الأخبـــــــار
2016-06-01 | 17:43
2211