سعد يطلع مدير عام منظمة العمل الدولية على أوضاع الطبقة العاملة
جنيف- أطلع أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، مدير عام منظمة العمل الدولية جي رايدر، على أوضاع الطبقة العاملة في فلسطين.
جاء ذلك خلال لقاء عُقد على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف، وذلك في قصر الأمم.
ووفق بيان لاتحاد نقابات عمال فلسطين، فإن سعد أطلع المسؤول الدولي على أوضاع العمال الفلسطينيين، وما يلاقونه من تضيق سافر من قبل الاحتلال الإسرائيلي أثناء اجتيازهم للحدود الفاصلة بين مناطق السلطة الوطنية وإسرائيل، بمن فيهم العمال الذين يحملون تصاريح العبور اللازمة لأراضي 1948 طلباً للعمل، حيث يتم إخضاعهم لضروب قاسية من التفتيش المذل عبر نظم الفحص الالكترونية واليدوية عبر المعابر.
وقال البيان: لقد أشاد سعد بجهود منظمه العمل الدولية، المكرسة لإنفاذ شروط العمل اللائق وتعزيز بيئة عمل آمنة وعادلة، وأثنى على دورها المميز في دعم الجهد الوطني الفلسطيني.
وأضاف: كما ثمن الأمين العام دعم منظمة العمل الدولية لجهود النقابين الفلسطينيين الهادفة إلى بناء تنظيم نقابي حر ومستقل، يسهم في بناء قوة العمال الفلسطينيين الواعدة، على قاعدة انضباطه المعياري للنظم والقوانين الأممية التي تنظم عمل هذا القطاع.
وأردف البيان: من جانبه، أكد مدير منظمة العمل الدولية حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله، وعلى حق العمال الفلسطينيين بالعمل الآمن الخالي من المخاطر، ودعا إلى ضرورة توفير فرص العمل للعمال الفلسطينيين التي تسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفض مستويات البطالة.
وقال: لقد أكد مدير عام منظمة العمل الدولية نيته زيارة فلسطين للاطلاع عن قرب على ظروف العمال وأضاعهم وطبيعة حياة أبناء شعبنا.

الأخبـــــــار
2016-06-01 | 21:58
1905