فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

جنين: إحياء الذكرى الـ35 لاستشهاد نعيم خضر

 أحيت لجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر، بالتعاون مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية الذكرى الـ35 لاستشهاد المناضل نعيم خضر ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في بروكسل، وذلك في مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين.

وأقيمت الفعالية تحت رعاية محافظ جنين إبراهيم رمضان ممثل الرئيس محمود عباس، بحضور شخصيات وطنية وسياسية من البلدة ومحافظة جنين.

وبدأ المهرجان بكلمة ترحيبية من عريفي الحفل وجدي شاهين وسجود داود، ثم السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حدادا على روح خضر، وأرواح شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة.

واستعرض سامر الأحمد مدير مركز الشهيد نعيم خضر للتنمية والتدريب في كلمته لهذه المناسبة مناقب خضر، بقوله: إن شخصية المناضل نعيم خضر فريدة من نوعها تستحق الوقوف عندها ودراستها، لما قدمه للقضية الفلسطينية في سنوات قليلة خاصة في أوروبا.

من جانبه، فقد نقل نائب محافظ جنين كمال أبو الرب تحيات المحافظ إبراهيم رمضان للمشاركين، شاكرا كل من فكر في القيام بإحياء هذه الذكرى العزيزة، لأن الشهيد نعيم خضر يستحق كل الاحترام والتقدير.

كما قدم الشكر للجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر ولأمين سر حركة فتح لتسمية المنطقة باسمه لما له من دلالات كبيرة على البقاء على فكر واسم الشهيد نعيم خضر حيا دائما في نفوس أهله وذويه ومحبيه.

بدوره، رحب رئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم بالحضور، شاكرا لهم مشاركتهم بإحياء ذكرى استشهاد خضر.

وقال: إن نعيم رحل جسده، لكنه يبقى حيا في كافة المجالات في الزبابدة وغيرها، وكذلك في نفوس محبيه، مذكرا بإقامة صرح كبير كمركز الشهيد نعيم خضر، وتسمية منطقة وسط البلدة القديمة أمام منزله بميدان يحمل اسمه.

من جانبه، أكد ممثل الإغاثة الزراعية الفلسطينية ماهر ساحلية الحرص على إحياء ذكرى الشهيد نعيم خضر سنويا، مشيرا إلى أن الإغاثة بصدد العمل على منح جائزة سنويا في البحوث تحمل اسم هذا الشهيد تقديرا له.

كما شكر زياد دعيبس باسم أهل الشهيد وحركة فتح كافة الحضور على مشاركتهم هذه الذكرى، مقدما نبذة عن حياة الشهيد منذ لحظة ميلاده حتى استشهاده.

وقد تخلل المهرجان قصيدة شعرية عن الراحل خضر قدمتها الطفلة تقوى كميل وفيلم وثائقي عن حياة الشهيد من إعداد وإنتاج الطالب في قسم اللغة العربية والإعلام بالجامعة العربية الأمريكية عدي دعيبس.

وانتهت الفعالية بتكريم أهل الشهيد بدرعين مقدمين من حركة فتح منطقة الشهيد نعم خضر ولجنة أصدقاء مركز الشهيد نعيم خضر استلمهما ابن شقيقه زياد دعيبس نيابة عن العائلة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026