صيام : أمر نتنياهو بإيقاف بناء الوحدات الصحية في الأقصى هو محاولة لتقاسم السيادة فيه
اعتبر نائب محافظ محافظة القدس عبد الله صيام، أمر رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو بإيقاف إنشاء وتطوير وحدة الخدمات الصحية في المسجد الأقصى، دلالة على سعي الاحتلال الاسرائلي لتقاسم السيادة في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومحاولة كسر الإرادة الفلسطينية وإلغاء وجودها في المدينة المقدسة.
وقال صيام في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس: " أن ما أمر به نتنياهو بإيقاف إنشاء وتطوير وحدة الخدمات الصحية التي تسعى لتقديم الخدمات للمصلين في المسجد الأقصى مع اقتراب شهر رمضان، دلالة على السعي الاحتلال الاسرائلي لتقاسم السيادة في القدس، موضحًا أن هناك العديد من المتطوعين من الوحدات الصحية والإسعاف والكشافة لن ينصاعوا لمثل هذه القرارات الاحتلالية، مؤكدين بذلك على تقديم الخدمات للمواطنين القادمين لمدينة القدس منذ الأزل.
وأوضح صيام أن مؤسسات الاحتلال الرسمية الدينية تجري استعدادات لإقامة احتفالات ضخمة في الخامس من حزيران الجاري احتفاءً بما تبقى من مدينة القدس عام 67، مؤكدًا على أن استمرار الاحتلال على هذه الوتيرة خلال شهر رمضان ستكون النتائج غير متوقعة بمدينة القدس.
وطالب صيام منظمة العمل الإسلامي والمؤتمر الإسلامي بموقف واضح وحازم والوقوف إلىجانب الشعب الفلسطيني في ظل ما تتعرض له القدس وخصوصاً المسجد الأقصى، والهدف دعم صمودهم في المدينة المقدسة.

الأخبـــــــار
2016-06-02 | 15:20
2205