فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج يفتتح مشاريع تطويرية في قرية أبو فلاح وبلدتي بروقين ودير استيا

افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، عدداً من المشاريع التنموية في قرية أبو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة، وبلدتي دير استيا، وبروقين في محافظة سلفيت.

واستهل الأعرج زيارته لــ"أبو فلاح" بافتتاح مشروع إنارة شوارع القرية بتمويل ذاتي من أهالي القرية وبقيمة (100) ألف دولار، وذلك خلال حفل أقامه المجلس القروي بحضور وكيل الوزارة محمد جبارين، ومدير فرع رام الله والبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس سلام الزاغة، ورئيس المجلس القروي مسعود دعيبس، ورؤساء الهيئات المحلية المجاورة، وأعضاء المجالس المحلية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وأعرب الأعرج عن اعتزازه بهذا الانجاز الحيوي والهام والذي يشكل نتاج ثمرة الشراكة والتعاون الإيجابي والبناء بين المجلس المحلي والمواطنين والذي لطالما سعت إليه الوزارة من خلال رؤيتها بتحقيق حكم محلي رشيد قادر على تحقيق تنمية محلية بمشاركة مجتمعية فاعلة.

وأكد الأعرج أن انجاز مثل هذا المشروع يساهم في خدمة المواطنين وتعزيز صمودهم، مشيراً إلى أهمية البناء والتطوير والمراكمة على الانجازات والسعي نحو التطوير والتخطيط لما هو آت، والتفكير بمشاريع اقتصادية تنموية تسهم في تحقيق تنمية محلية اقتصادية من خلال الشراكة بين قرية أبو فلاح والقرى المحيطة بها لتعزيز العمل المشترك فيما بينهم.

وأوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة لمتابعة احتياج "أبو فلاح" لإعادة تأهيل المدخل الرئيسي للقرية والعمل على تنفيذ المشروع في الوقت القريب خاصة في ظل استعداد المواطنين والمجلس القروي للمساهمة المالية فيه.

وفي سياق متصل، افتتح الوزير الأعرج المبنى الجديد لبلدية دير استيا وبتمويل من وزارة الحكم المحلي، بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ورئيس البلدية سعيد زيدان، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وحشد غفير من أهالي البلدة.

وهنأ الأعرج المجلس البلدي وأهالي البلدة باسم الرئيس ورئيس الوزراء على هذا الانجاز، مؤكداً سعي الوزارة منذ نشأتها لتمكين الهيئات المحلية وبناء مقرات مستقله لها تعزيزاً  لدولة المؤسسات وترسيخاً لاعتبارية هذه المجالس كونها تشكل العنوان الرئيس للمواطنين ولتمكينهم من متابعة أمورهم واحتياجاتهم اليومية من خلالها.

وقال الأعرج، إنه وبالرغم من أهمية توفر مبنى ومقرات مستقلة للهيئات المحلية كافة إلا أن الأكثر أهمية هو المضمون والإبداع والإنجاز والأفكار الإبداعية والمشاريع والمبادرات الخلاقة والريادية التي يخرج بها رئيس وأعضاء المجالس والطواقم العاملة فيها وعكسها وتطبيقها على أرض الواقع من أجل تحقيق تنمية محلية اقتصادية شاملة تعود بالمنفعة على الجميع.

كما وافتتح الأعرج والوفد المرافق له شارع ودوار الرئيس محمود عباس في بلدة بروقين والممول من وزارة الحكم المحلي بقيمة مليون شيقل، وذلك بحضور المحافظ، وقادة الأجهزة الأمنية، ورئيس وأعضاء البلدية، وحشد غفير من أهالي البلدة.

وقال الأعرج: إن وزارة الحكم المحلي تسعى لتمكين الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها من خلال رفدها بالعديد من المشاريع التنموية الاستراتيجية والتي من شأنها التخفيف على المواطنين وتعزيز صمودهم.

وهنأ الأعرج المجلس البلدي وأهالي البلدة على انجاز المشروع الحيوي والذي يخدم المواطنين، مشيراً إلى أهمية التفكير بمشاريع اقتصادية تنموية والبدء بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

بدورهم، شكر رؤساء الهيئات المحلية خلال كلماتهم وزارة الحكم المحلي على الدعم المتواصل واللامحدود الذي تقدمه لكافة الهيئات المحلية وتوجيهها الدؤوب والعمل التشاركي معهم لتحديد الأولويات من المشاريع والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة للوزارة.

كما وأعربوا عن أملهم في تقديم المزيد من الدعم لهم وخاصة في ظل الاحتياج الكبير لعدد من المشاريع التنموية التي تعزز من صمود المواطنين وتسهم في تحسين تقديم الخدمات الأساسية لهم.

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026