فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

فلسطين تشارك في اجتماع الجمعية العامة الـ 15 "للكومستيك" في باكستان

شارك وفد من دولة فلسطين برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى في اجتماع الجمعية العامة الـ 15 للجنة الوزارية الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي في منظمة التعاون الإسلامي "الكومستيك"، في العاصمة الباكستانية "إسلام آباد"، وترأست فلسطين الدورة الحالية لها.

وناقش الاجتماع الذي بدأ أعماله الأسبوع الماضي، واستمر لمدة ثلاثة أيام، على رأس أجندته ''خطة العمل لتطوير العلوم والتكنولوجيا في دول منظمة التعاون الإسلامي '' التي أعدتها "الكومستيك"، بالتشاور مع علماء بارزين من 20 دولة عضوا. وتحدّد هذه الوثيقة بعض الأولويات الأساسية المتعلقة بالتعليم، وتنمية المهارات، والصحة، والطاقة، ومرافق البنية التحتية، والتي يجب أن تتوفر قبل تحقيق التقدم في العلوم والتكنولوجيا بالدول الأعضاء.

وقال موسى "إن فلسطين تدرك أهمية العلوم والتكنولوجيا للنهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لشعوب العالم"، مشيرا إلى أنها تقدر الجهد الكبير الذي تبذله "الكومستيك" في مجال تطوير العلوم والتكنولوجيا في مختلف الدول الاسلامية، وحرصها على التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وشدد على أهمية مشاركة فلسطين في الاجتماع، للمساهمة بتوفير المناخ الملائم لإقامة علاقات شراكة، وتعاون عربي مثمر في هذا المجال، مؤكدا "أن فلسطين ستعمل جاهدة على استمرار التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا على ضوء الأهداف التي وضعتها اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتقني في المنظمة، والعمل على التواصل معها بشكل دائم".

وثمّن على الدور الذي لعبته المنظمة بالاهتمام بشعبنا الفلسطيني، وجعله من أهم أولوياتها، داعيا الى استمرار الدعم لفلسطين، وشعبها، وتوفير كافة متطلبات الحياة، التي من شأنها تثبيت صموده في وطنه، خاصة في ظل الحملات الإسرائيلية الهادفة إلى التضييق على الفلسطينيين، واقتلاعهم من أرضهم.

 وأبدى موسى حرص الوزارة على المشاركة في المؤتمرات الاقليمية، والعربية، والدولية المتعلقة بالقطاعات التي تعمل على تطويرها الوزارة، وذلك للاستفادة من التجارب الأخرى، ولإبراز التجربة والنجاحات الفلسطينية، للتأكيد على قدرة الفلسطيني على الإبداع والتميز، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين.

واعتبر هذا المؤتمر "فرصة هامة" لعرض الحلول التكنولوجية المتجددة، بهدف إرساء علاقات شراكة وبرامج استثمارية في القطاع، خصوصا مع وجود شخصيات هامة، ورؤساء مؤسسات من القطاعين العام، والخاص، والهيئات التنظيمية، والمجتمع المدني، والأوساط الأكاديمية من مختلف أنحاء العالم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026