الاحتلال يعتقل 11 مواطن من الضفة والقدس المحتلة
اعتقال شابين و3 حراس يعملون في الأوقاف الإسلامية في القدس
- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين فلسطينيين "لم تُعرف هويتهما" في باحة باب العامود (إحدى أشهر بوابات القدس القديمة)، بعد تفتيشهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح.
وقال شهود عيان لمراسل "وفا"، إنه تم اقتياد الشابين بسيارة عسكرية إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة وأن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من القدس وهما: محمد الرويضي، حمزة نمر، وموسى دباغ وجميعهم يعملون في الأوقاف الإسلامية في القدس .
في السياق، أخضعت قوات الاحتلال عددا من شبان البلدة القديمة إلى تفتيش استفزازي ومهين في المنطقة القريبة من سوق القطانين المفضية إلى المسجد الأقصى المبارك.
قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، 4 مواطنين، بينهم نائب في المجلس التشريعي.
وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت النائب سمير القاضي، والمواطن عز غيث، بعد مداهمة منزليهما في مدينة الخليل.
كما اعتقلت تلك القوات المواطن شاهر موسى داوود (40 عاما)، بعد دهم منزله في بلدة يطا جنوبا، والمواطن أحمد عبد الفتاح حدوش، خلال مداهمة بلدة صوريف شرق الخليل.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور لمراسلتنا، إن قوات الاحتلال لا تزال تشدد من إجراءاتها في بلدة يطا، وتغلق الطرق الفرعية والرئيسة بالسواتر الترابية، موضحا أن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي وقعت بالقرب من هذه الطرق، عقب تصدي هؤلاء الشبان لدوريات الاحتلال.
ومن بيت لحم اُعتقل الفتى آمر سميح حمدان (17 عاماً)، كذلك جرى اعتقال لمواطن من بلدة دير ابزيغ قضاء محافظة رام الله والبيرة، وهو ثائر ابو زاهر (25 عاماً).
وذكر نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل خلال اليومين الماضيين 36 مواطناً بينهم سيدة.

الأخبـــــــار
2016-06-12 | 11:24
1347