بينهم اربعة افراد من عائلة واحدة ..الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم الاثنين، 16 مواطنا من محافظات الخليل، ونابلس، وبيت لحم، وقلقيلية في الضفة الغربية، بينهم صحفيان، وأربعة أفراد من عائلة واحدة.
وبين نادي الأسير في بيان له، أن 7 مواطنين جرى اعتقالهم من الخليل، بينهم صحفي، وهم: راني الهيموني، والصحفي أديب بركات الأطرش، وفراس أبو سنينة، وحازم نيروخ، وحمزة الجمل، وصهيب أبو نجمه، ومحمد طه.
ومن نابلس، اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين من عائلة واحدة، وهم: المواطن خليل عبد الحق حسن، وزوجته خولة بدوي حسن (43 عاما)، ونجله محمد (23 عاما)، وابنته منى (19 عاما).
ومن رام الله والبيرة، اعتقلت تلك القوات مواطنين اثنين، هما: محمد وجيه حمدان، والصحفي ناصر جمال خصيب (25 عاماً)، وهو محاضر في جامعة بيرزيت.
وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اُعتقل كل من: محمد إياد ثوابتة (18 عاما)، وربحي محمد طقاطقة (17 عاما).
كما اعتقلت قوات الاحتلال من قلقيلية المواطن محمد كايد حسن.
كما اعتقلت عناصر خاصة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ،فجر اليوم الاثنين، شابا في حي رأس خميس المجاور لمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، واستولت على أجهزة الكترونية.
وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب موسى الرشق (23 عاما)، بعد تفتيش منزله في الحي المذكور، كما اقتحمت منزلا يعود لعائلة شرحة بالمخيم، واستولت على عدد من الأجهزة الالكترونية.
ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية السامة بكثافة تجاه منازل المخيم أثناء انسحابها.
في السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، وشرعت بالتنكيل بالمواطنين من خلال تفتيشهم، ومركباتهم، والتدقيق في بطاقاتهم، وتحرير عدد كبير منها.
كما أصيب ستة مواطنين باختناقات، جراء استنشاقهم الغاز السام، خلال المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، في قرية الشيخ سعد قرب حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

الأخبـــــــار
2016-06-20 | 09:26
1635