فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج: الهيئات المزمع انتخابها ستسعى لإحداث تنمية اقتصادية محلية

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأربعاء، إن الهيئات المحلية المزمع انتخابها في الثامن من تشرين الأول المقبل، ستسعى لإحداث تنمية اقتصادية محلية، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتوفير مداخيل ثابتة لقطاع الحكم المحلي، ولتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك لدى مشاركته في برنامج "مباشر مع الحكومة"، الذي أطلقته فضائية فلسطين مباشر، بالتعاون مع وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، ومكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

وأضاف الأعرج أن الحكم المحلي وضعت أجندة سياسات للأعوام 2017-2022م، تقوم على أساس تقديم خدمة أفضل للمواطن، لإيمانها أن هذه الخدمة ستعزز وتسهم في تمكين وتثبيت المواطن على الأرض، وتوفير مزيد من الإيرادات للمؤسسات المحلية، وإنشاء مشاريع اقتصادية تدر إيرادات وفرص عمل للهيئة المحلية لتستطيع من خلالها تمويل مشاريع خدماتية أخرى للمواطنين.

وأوضح أن الهيئات المحلية قادرة على تشجيع وجلب الاستثمار لمناطقها، وقال: نسعى لأن يكون لدينا فكر محلي معاصر، وأن نخرج من الفكر التقليدي للهيئات المحلية، وهو جباية الكهرباء والمياه والنفايات الصلبة.

وبين أن إجراء الانتخابات استحقاق ديمقراطي، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل منذ ستة أشهر مضت لاستكمال هذا الاستحقاق الهام لشعبنا، وحددت أعداد الهيئات وعدد أعضاء كل واحدة منها.

ولفت إلى أن لجنة الانتخابات سلمت قوائم الناخبين في كل هيئة محلية، وعددها 141 بلدية و251 مجلسا بلديا وقرويا.

وقال الأعرج إن الوزارة جاهزة لإتمام الانتخابات، معربا عن أمله بأن تكون بداية لإنهاء الانقسام ولإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في كافة أرجاء الوطن.

وعن تقييمه للسنوات السابقة لإدارة الهيئات المحلية في الوطن، قال: نحن فخورون بأن يقاد الحكم المحلي من قبل النظام الفلسطيني والحكومة الفلسطينية بقانون مقر من المجلس التشريعي، بعد أن كان الاحتلال يسيطر عليه.

وأكد أن الانتخابات تجري في فلسطين بنزاهة كاملة بشهادة المؤسسات الدولية والإقليمية التي حضرت هذه الانتخابات، مشيرا إلى أن الوزارة وجهت الدعوة للكثير من المؤسسات الإقليمية والدولية للإشراف والمراقبة على الانتخابات المقبلة.

وفي موضوع تقسيم الوطن إلى أربعة أقاليم، قال الأعرج: إن التقسيم يهدف إلى تحقيق التنمية في الأقاليم الأربعة الجديدة، وهي: الساحل لقطاع غزة، والجنوب لمحافظة الخليل، والوسط لمحافظات رام الله والبيرة والقدس وبيت لحم، والشمال لطوباس وجنين وطولكرم وقلقيلة وسلفيت ونابلس.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026