الرئيس يبدأ زيارة رسمية إلى بلجيكا ويلتقي موغيريني
بروكسيل- بدأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى بلجيكا.
ومن المقرر أن يلقي سيادته يوم غد الخميس، خطابا هاما أمام البرلمان الأوروبي ومقره بروكسيل، يتناول فيه مجمل الأوضاع في فلسطين في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي.
من ناحية أخرى، عقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء في بروكسيل، جلسة مباحثات مع مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ومع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.
وبحث الرئيس مع المسؤولين الأوروبيين آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام.
وأشاد الرئيس بالجهد الفرنسي والأوروبي المبذول لإعطاء دفعة لعملية السلام، مرحبا بقرار وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي تبنى وبالإجماع مبادرة السلام الفرنسية.
كما جدد سيادته التأكيد على دعم القيادة الفلسطينية لإقامة مؤتمر دولي للسلام تمهيدا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد، وعلى أساس حل الدولتين.
ويرافق الرئيس في زيارته إلى بروكسيل كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، والسفير الفلسطيني لدى بلجيكا عبد الرحيم الفرا.

الأخبـــــــار
2016-06-22 | 20:52
1677