وزير الزراعة يبحث مع نظيره الإيطالي تعزيز التعاون المشترك
رام الله- بحث وزير الزراعة سفيان سلطان في رام الله اليوم، مع نظيره الايطالي مايورينزيو مارتينا سبل التعاون المشترك وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في المجالات الزراعية.
وحضر اللقاء وكيل الوزارة المهندس عبد الله لحلوح وعدد من المدراء العامين في الوزارة، حيث رحب سلطان بالوزير الايطالي والوفد المرافق الذي ضم القنصل الايطالي في القدس وعدد من موظفي وزارة الزراعة الايطالية.
وقدم سلطان شرحا مفصلا عن الواقع الزراعي في فلسطين وأهم المشاكل والمعيقات التي تواجه الزراعة الفلسطينية وتقدمها ومنها معوقات الاحتلال وسيطرته على المناطق الزراعية المصنفة ( ج ).
كما تحدث عن آثار سيطرة إسرائيل على مصادر المياه، ونتائج إقامة الجدار العازل، مضيفا: لو تمكن الشعب الفلسطيني من استغلال المناطق المصنفة ( ج ) لتم توفير مئات آلاف من فرص العمل إضافة إلى توفير مليارات الدولارت لخزينة الدولة.
وأشاد الوزير سلطان بالدعم الذي تقدمه الحكومة الإيطالية للشعب الفلسطيني وخاصة في القطاع الزراعي، واقترح تشكيل لجنة مشتركة تضم عددا من الخبراء بين الجانبين لمتابعة تفعيل الاتفاقيات الموقعة.
ومن جانبه تطرق الوزير الإيطالي إلى العلاقة المتينة بين الجانبين، معربا عن سعادته لزيارة فلسطين.
وقال: إن الهدف من الزيارة هو تعزيز تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين، والحكومة الإيطالية تدعم العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين والتي تهدف إلى زيادة التنمية الزراعية.

الأخبـــــــار
2016-06-23 | 22:28
2109