فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

المقاصد تنظم فعاليات إفطار وأمسية رمضانية

نظم مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية فعاليات إفطار وأمسية رمضانية في إطار برنامج دعم قطاع الصحة في القدس الشرقية المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم من صندوق الأوبك للتنمية الدولية، وبمشاركة من قبل المعهد الوطني للموسيقى.

وحضر الفعاليات كل من الدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى، والسيد سمير القدومي أمين سر نقابة الموظفين والعاملين، والسيد معتز دوابشة محلل البرامج في برنامج ال UNDP.

واشتمل الإفطار على تقديم وجبات لكافة المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفى ومرافقيهم، إضافة الى الطواقم الطبية والتمريضية المناوبة.

من جانبه، أثنى الدكتور رفيق الحسيني على جهود الداعمين للفعاليات الرمضانية، مؤكدا أن هذه المبادرات تعد على درجة بالغة من الأهمية، حيث تبث أجواء من السعادة والبهجة في نفوس المرضى ومرافقيهم، مثمنا التبرع والدعم المتواصل من قبل وكالة الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأوبك لصالح الأقسام المختلفة وتدريب الأطباء في مستشفى المقاصد.

كما أكد الحسيني اهتمام إدارة المستشفى بتوطيد العلاقة مع الداعمين والممولين للمشاريع الصحية والتنموية المستدامة في مشافي القدس الشرقية والتي تصب في خدمة المجتمع الفلسطيني، كما أكد حرص الإدارة على تقوية أواصر العلاقات الأخوية لدى الموظفين، من أجل ضمان توفير الراحة النفسية لهم وبالتالي تقديم الخدمات الطبية المثلى للمرضى.

ولفت الحسيني إلى أهمية مواصلة إحياء الليالي الرمضانية وتفعيل الحياة الاجتماعية طيلة أيام العام داخل مدينة القدس المحتلة في ظل ما تشهده من محاولات العزل والتهميش، مجددا دعوته كافة المؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية إلى تسليط الضوء على المؤسسات الفلسطينية في القدس من أجل دعم صمودها وبقائها.

بدوره، قال السيد معتز دوابشة أن هذا النشاط يأتي ضمن برنامج دعم قطاع الصحة في القدس الشرقية الممول من قبل صندوق الأوبك وبتنفيذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في إطار شراكتهما التي تقوم على أساس استهداف دعم وتطوير مشافي القدس الشرقية ومساعدتها في الإيفاء بمتطلباتها التنموية وموائمة احتياجاتها الطبية والإنسانية، فيما اعتمدت هذه الفعالية على دعم مطبخ مستشفى المقاصد بتقديم وجبة لكل مريض ومرافق وموظف وعددهم يقارب الـ 500.

وأضاف دوابشة أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأوبك يعملان في إطار برنامج موسع لدعم قطاعات الصحة والتعليم والإسكان في القدس، واستمرارا لمسيرة دعم وتطوير عدد من الأقسام في المقاصد أبرزها إنشاء مركز جراحة الأعصاب، إلى جانب تطوير عدد من الأقسام في مستشفى المطلع وغيرها من المشاريع التي تم تنفيذها في مشافي شبكة مستشفيات القدس الشرقية.

وبعيد الإفطار، قدمت الفرقة الموسيقية التابعة للمعهد الوطني للموسيقى أمسية فنية اشتملت على تواشيح دينية وأناشيد وطنية حضرها حشد كبير من المرضى والمرافقين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026