وزير الخارجية المصري يزور إسرائيل
يصل وزير الخارجية المصري سامح شكري ظهر اليوم الأحد إلى إسرائيل، في زيارة تهدف إلى توجيه دفعة لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن زيارة شكري إلى إسرائيل تأتي في توقيت هام، بعد الدعوة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، يحقق حلم إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، والسلام والأمن لإسرائيل.
وأوضح أن هذه الزيارة تأتي عقب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية إلى رام الله في التاسع والعشرين من حزيران الماضي، وانعقاد المؤتمر الوزاري الخاص بعملية السلام في باريس في الثالث من الشهر الماضي، وصدور تقرير الرباعية الدولية، وسط جهود إقليمية ودولية تستهدف تشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على استئناف المفاوضات، وتوجيه دفعة لعملية السلام من خلال إعادة وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام الدولي، بعد فترة من الجمود.
وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية سيجري محادثات مطولة خلال الزيارة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من شأنها تناول العديد من الملفات المرتبطة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية، مع التركيز على القضية الفلسطينية، وكيفية تفعيل مقررات الشرعية الدولية، والاتفاقيات، والتفاهمات التي سبق أن توصل إليها طرفا النزاع، ووضع أسس ومحددات لتعزيز بناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تمهيدا لخلق بيئة مواتية داعمة لاستئناف المفاوضات المباشرة بينهما، بهدف الوصول إلى حل شامل وعادل ينهي الصراع، ويحقق هدف إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

الأخبـــــــار
2016-07-10 | 11:01
1257