فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

مقاومة الجدار والاستيطان تدين عمليات الهدم في تجمع العزازمة بعناتا‎

أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان صباح اليوم الثلاثاء، عمليات الهدم التي نفذتها شرطة الاحتلال الاسرائيلي في بلدة عناتا الواقعة شمال شرق القدس المحتلة،  وإعتبرت الهيئة هذا الانتهاك  بمثابة حلقة ضمن مسلسل طويل يهدف الاحتلال من خلاله لتفريغ المنطقة من محتواها الفلسطيني، بغية عزل المدن الفلسطينية عن بعضها، وتحطيم مشروع إقامة دولة مستقلة ومترابطة في المستقبل.

حيث أقدمت شرطة الاحتلال الاسرائيلية، على هدم 8 بيوت سكنية  تحوي 50 مواطناً، ومن ثم هدم 4 بركسات أغنام في تجمع العزازمة بمنطقة البقعان شمال بلدة عناتا، بالاضافة الى هدم مزرعة دجاج وكراج للسيارات وأسوار استنادية في البلدة، وقامت القوات ايضاً بإغلاق مدخلين طرق لمنازل حديثة البناء، وتسليم إخطارات هدم لمجموعة من المواطنين.

وقال خالد عزازمة أحد المتضررين من عملية الهدم، تفاجأنا الساعة السادسة صباحاً من قدوم شرطة الاحتلال ويصحبها جرافات، ومعهم قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية بالهدم، ولم يسمحوا لنا بإخراج اغراضنا من داخل المساكن قبل هدمها، ويضيف عزازمة  أن أخر إخطار للهدم وصلنا قبل حاولي 8 سنوات، قمنا بعدها بتوكيل محاميين وتم إعطائنا قرارات احترازية، في الوقت نفسه نحن نقطن على أرض مستأجرة من الاوقاف الفلسطينينة.

وتحدث عبدالله ابو رحمة مدير عام دائرة دعم الصمود والمقاومة الشعبية في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، منذ صباح اليوم تم هدم 12 منشأه لعشيرة العزازمة تنقسم ما بين سكنية وبركسات اغنام، ومن الواضح أن خطة الاحتلال مستمرة في الضغط على المواطنين في بادية شرقي القدس لإجبارهم على الرحيل، من خلال عدة طرق منها الترغيب بنقلهم على تجمعات نويعمه وفصايل ومنطقة الجبل والتي فشل الاحتلال في تطبيقها، فقام الاحتلال بعد ذلك بالضغط على المواطنين بهدم منشأتهم وتضييق الخناق عليهم لترحيلهم.

ويضيف ابو رحمة، منذ اللحظات الاولى توجهنا لمكان الهدم، وضمن توجيهات الوزير وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بإنه لن نسمح بتهجير أي عائلة فلسطينية، ولن نسمح بإن تبقى أي عائلة فلسطينية في العراء، وكل ما يتم هدمه على الفور سيتم بناءه، سواء كان ذلك من الهيئة أو بالتنسيق مع المؤسسات العاملة في المجال نفسه لتوفير كل الاحتياجات للمواطنين من اجل البقاء والصمود على هذه الارض، وإفشال جميع خطط الاحتلال في ترحيل البدو وتوسيع المستوطنات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026