فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج: الانتخابات ستجري بكل الوطن في موعدها المحدد

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، إن انتخابات مجالس الهيئات المحلية مطلب شعبي، واستحقاق وطني لا رجعة عنه، وستجري في الموعد الذي أقرته الحكومة في الثامن من تشرين الأول المقبل من جنين حتى غزة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الأعرج مع كافة رؤساء الهيئات المحلية في محافظة جنين، اليوم الخميس، في قاعة بلدية جنين.

وقال الأعرج، هناك تعليمات واضحة ومشددة من الرئيس محمود عباس على اجراء الانتخابات بديمقراطية وبموعدها المحدد وبإشراف جهة مستقلة وهي لجنة الانتخابات المركزية الأمر الذي سيحقق الشفافية والنزاهة، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للترشح للانتخابات والمشاركة الفاعلة فيها بحرية ومن دون قيود وحسب القوانين والأنظمة المعمول بها.

وشدد على أهمية إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها، وذلك ترسيخا لمبادئ الديمقراطية والشفافية والنزاهة، وتأكيدا على حق المواطنين في اختيار من يمثلهم في هذه المجالس لخدمتهم ولتمثيلهم خير تمثيل.

وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة من قبل كافة شرائح المجتمع وفئاته في هذه الانتخابات، كونها تشكل فرصة لضخ دماء جديدة في هذه المجالس للنهوض بواقع قطاع الحكم المحلي، إضافة إلى أهمية مشاركة النساء والشباب فيها تعزيزا لأدوارهم وترسيخا لمبدأ الشراكة بين الجميع .

وأشاد بجهود لجنة الانتخابات المركزية والتحضيرات التي تجريها استعدادا لعقد انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها، مؤكدا أنها تتمتع باستقلالية تامة ولها من التجارب والخبرات التي تمكنها من إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة عالية .

وقال الأعرج في حديث لـ"وفا"، إن الهدف من هذا اللقاء هو وضع الهيئات المحلية في المحافظة وقادة المؤسسة الأمنية بالعملية الانتخابية التي ستجري في 8/10، وتوضيح آلية العمل في البلديات القروية خلال الـ90 يوما، ودعوتهم للالتزام بالتعميمات الصادرة عن الوزارات سواء في براءة الذمة أو تنفيذ المشاريع أو الترقيات بحيث لا تخرج عن القانون .

بدوره قال نائب المحافظ كمال أبو الرب، لقد دأبت وزارة الحكم المحلي ومنذ تأسيسها على الاهتمام بالعملية الانتخابية كاستحقاق وطني ديمقراطي لأبناء شعبنا لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية والقروية بهدف تنمية الهيئات المحلية بكوادرها لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

هذا وأكد رئيس البلدية راغب الحج حسن، التزام البلدية بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة، والعمل دوما على تقديم الخدمة للمواطنين، ومشيدا بدور وزير الحكم المحلي في متابعته لكافة القضايا التي تهم المواطن .

من جهته شدد قائد المنطقة العقيد ناضر عمر، جاهزية المؤسسة الأمنية لتأمين سير الانتخابات بشكل ديمقراطي وآمن، وأن تسير الانتخابات بعرس وطني حسبما خطط له لخدمة المواطنين .

وأوضح مدير عام الحكم المحلي اياد خلف، إن كادر المديرية يتابع أولا بأول سير عملية الاستعداد للانتخابات، ومستمر في تقديم كافة أنواع الخدمة للمواطنين من خلال التعليمات الصادرة .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026