فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

التربية تختتم فعاليات المخيم الأول من مخيمات "نسمات صيفية"

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، فعاليات المخيم الأول من مخيمات "نسمات صيفية" ضمن برنامج الانتماء، التي استهدفت 100 طالب من 5 مديريات تربية بالتعاون مع قوات الأمن الوطني في محافظة جنين.

وأشاد وزير التربية والتعليم صبري صيدم بجهود قائد الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان، وقائد منطقة جنين لاحتضانهما هذا المعسكر في عرين حرش السعادة، وتخريج هذه النواة الصلبة للأشبال الذين يكسرون كل التحديات والصعاب التي تحاول وضعها قوات الاحتلال أمام منجزات هذا الشعب.

وقال صيدم "هذا ردنا على سلطات الاحتلال بأننا نحرض طلبتنا في المخيمات الصيفية ونعلمهم الولاء لفلسطين وللشهداء، ونساهم بتعليم الأشبال على التكنولوجيا، والدورات والمحاضرات التوعوية التثقيفية"، مشيرا إلى أن هذه أول تجربه لقسم النشاطات في الوزارة بالشراكة مع المؤسسة الأمنية لنؤكد لمن قال أننا ولدنا لننكسر، بأننا ننتصر لأبنائنا لنعلمهم حب الوطن ونؤمن بالكفاح الذي يعلم أبنائنا التعليم وحب الحياة والثقافة لهذه النواة الصلبة من الأشبال وطلبة المدارس الذي استشهد منهم هذا العام 16 شهيدا.

من جهته، أشاد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب بتعليمات وتوجيهات اللواء أبو دخان والعقيد ناصر عمر بتخريجهم في العرس الوطني للأشبال من خلال اكتسابهم القدرة والكفاءة من المدربين لقوات الأمن الوطني العين الساهرة على أمن وحياة الوطن والمواطن.

من ناحيته، أشاد الطالب محمد علاونه في كلمة الخريجين، بدور الوزارة وقوات الأمن لحسن استقبالهم واكتسابنا المهارة والعلم والثقافة من هذا المخيم.

من جانبه، عبر قائد المنطقة العقيد ناصر عمر عن سعادته بمشاركة صيدم وطاقم الوزارة في حفل التخريج في احد معاقل الأمن الوطني، واستهداف فئة مميزة من الأشبال لتقود المراحل المقبلة في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد العقيد ناصر الشركة المستمرة ما بين قوات الأمن الوطني ووزارة التربية والتعليم خاصة أن الأمن هو أساس لتوفير أي نهضة لأي شعب كان.

وفي نهاية الحفل كرم الوزير وقائد المنطقة ونائب المحافظ الخريجين وعددهم 93 طالبا من خمس مديريات في الضفة (رام الله، ونابلس، وجنوب نابلس، وجنين، وقباطية).

يشار أن المخيم الصيفي الذي استمر ثلاثة أيام مع المبيت تلقى خلاله المشاركون التدريبات والمحاضرات بناء على البرنامج المعد لهم من قبل قوات الأمن الوطني بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وتضمن البرنامج عدة مواضيع منها التعايش والتعرف على واجبات ومهام رجل الأمن الموكلة له، والمهارات واللياقة والمسير العسكري والتوعية الوطنية والبرامج الثقافية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026