بحث تفعيل علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الإيطالية
بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيس بلدية براتو، رئيس اتحاد البلديات الإيطالية في مقاطعة توسكانا ماتيو بيفوني، اليوم الأحد، إقامة علاقات توأمة مع الهيئات المحلية.
وبحث اللقاء أهمية تعزيز وتفعيل علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الإيطالية، بهدف الاستفادة من التجارب والخبرات بين الطرفين، وتحقيق أقصى درجات الاستفادة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على جميع الأطراف.
بدوره، أكد الأعرج توجه الحكومة نحو إعادة النظر في التقسيمات الإدارية، والتحول إلى نظام الأقاليم الإدارية والتنموية، بهدف دفع عملية التنمية الاقتصادية في الوطن ليشكل رافعة لتطوير العملية التنموية، وزيادة نجاعة الإدارة المحلية، وتوجيه الموارد بطريقة فعالة بالاعتماد على المصادر الطبيعية والبشرية التي يوفرها الإقليم الموحد.
وأشار إلى سعي الوزارة نحو تحقيق تنمية محلية اقتصادية شاملة، من خلال تشجيع وحث الهيئات المحلية على إنشاء وحدات للتنمية المحلية الاقتصادية في هيكلياتها، والعمل على تشجيع الاستثمار وتهيئة الظروف وتوفير بيئة استثمارية محفزة من أجل إقامة وتنفيذ مشاريع اقتصادية تعود بالنفع على الهيئات المحلية، وتزيد من مواردها المالية وتمكنها من القيام بواجباتها بكفاءة وفاعلية.
بدوره، أعرب بيفوني عن سعادته بزيارة فلسطين والترحيب الكبير الذي حظي به، مشيدا بالتعاون التاريخي والإيجابي والعلاقات الطيبة التي تجمع بين إيطاليا وفلسطين.
وأكد استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتفعيل وزيادة علاقات التوأمة التي تربط بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراته الإيطالية، نظرا لأهمية هذه الشراكات في تعزيز العمل المشترك، والاستفادة من التجارب في مجال الحكم المحلي.

الأخبـــــــار
2016-07-17 | 14:56
1197