صيدم والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم القطاع التربوي في مدينة القدس
وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم الأربعاء، اتفاقية لدعم المؤسسات التربوية في مدينة القدس، بتمويل من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).
وتتضمن الاتفاقية، حسب بيان وزارة التربية والتعليم، تقديم الدعم لتنفيذ نشاطات تربوية في مدرستي النهضة الأساسية "أ" والأمة، وتزويدهما بأجهزة وأدوات من شأنها خدمة الطلبة والعملية التعليمية التعلمية في المدرستين.
وجدد صيدم تأكيده أن وزارة التربية، ومن خلال شراكتها مع اللجنة الوطنية، ستبذل كل جهد من أجل تعزيز المنظومة التربوية والأطر العاملة في قطاع التربية في مدينة القدس؛ مؤكدا في الوقت ذاته الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل حماية الهوية الثقافية الوطنية، ومواجهة الاحتلال ومخططاته خاصة في ظل المعاناة والتحديات التي تمر بها العملية التعليمية في القدس.
كما شدد على أهمية التعاون مع اللجنة الوطنية في الفترة المقبلة، حيث سيتم الاحتفاء بأيام مخصصة للشعر والمسرح والموسيقى، معربا عن شكره وتقديره للجنة الوطنية ومنظمة "إيسيسكو" على دعم القطاع التعليمي في القدس.
من جهته، أوضح السوداني أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي مجسدة لروح الانتماء للتعليم في القدس ومواصلة الجهود من أجل دعم المؤسسات المقدسية، مثمنا جهود وزارة التربية واهتمامها لبناء جيل فلسطيني قوي متسلح بالعلم والمعرفة، وتحصين الوعي الجمعي عبر نشاطاتها وفعالياتها المتنوعة.

الأخبـــــــار
2016-07-20 | 15:29
1077