"الصحة" و"البنك الدولي" يشرعان بتنفيذ مشروع لتطوير عمل أقسام الطوارئ
شرعت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، بتنفيذ مشروع لتطوير عمل أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية، بتمويل من البنك الدولي، بقيمة مالية تصل الى نصف مليون دولار كمرحلة أولى.
جاء هذا الإعلان بعد اجتماع عقده وزير الصحة جواد عواد، اليوم الأربعاء، مع بعثة البنك الدولي من واشنطن برئاسة د. إمري أوزلتين، في مكتبه برام الله.
وشدد وزير الصحة خلال الاجتماع، على سعي الوزارة المتواصل وبذل جهودها، في تطوير وتنظيم العمل في مشافيها، سيما أقسام الطوارئ، بما يضمن تنظيم العمل، وتقديم الخدمة الطبية العاجلة لأبناء شعبنا.
وتابع: "الظروف السياسية والأمنية الصعبة التي تعيشها فلسطين نتيجة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العدوانية، تجعلنا في وزارة الصحة دائما على أهبة الاستعداد، لإنقاذ حياة مصاب أو جريح، إضافة الى إنقاذ حياة مرضى الحالات الطارئة".
وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة المرحلة الأولى من مشروع تطوير عمل أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية، والتي تشمل جمع البيانات، وتحليلها، وتقييم الاحتياجات، وتحديد المستشفيات الحكومية المستهدفة كمرحلة أولى، بحيث تغطي كافة المحافظات الشمالية والجنوبية.
يذكر أن التكلفة المالية للمرحة الأولى للمشروع تصل الى نصف مليون دولار، حيث سيقوم البنك الدولي بتمويل المراحل اللاحقة.

الأخبـــــــار
2016-07-20 | 16:04
1377