طه: زيارة الرئيس عباس للسودان فاتحة عهد جديد في العلاقات الثنائية
-توقيع أربع اتفاقيات مع السودان
اعتبر سفير دولة فلسطين في السودان سمير عبد الجبار طه، زيارة الرئيس محمود عباس للسودان فاتحة جديدة للتعاون الوثيق بين فلسطين والسودان، مشيراً لتوقيع أربع اتفاقيات مشتركة بين البلدين.
وقال طه في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء:" إن زيارة الرئيس للسودان جائت في ظل الجهود الجبارة التي يبذلها من أجل تنسيق المواقف مع الدول العربية قبيل القمة العربية لتنسيق وتوحيد المواقف العربية، وخلق موقف عربي مشترك نحو القضايا الاقليمية الساخنة، وفي إطار إطلاع الأخوة السودانيين على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بمسار التفاوض مع دولة الاحتلال ومشاريع الاستيطان وكافة ممارسات الاحتلال التي تحاول من خلالها النيل من الفلسطينيين والحيلولة دون حصولهم على استقلالهم.
وأكد طه أن أحد أهداف هذه الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الشقيقين فلسطين والسودان، منوهاً ان الزيارة جاءت بدعوة من الرئيس السوداني عمر البشير للرئيس محمود عباس، مشيراً لتوقيع أربع اتفاقيات هامة، وهي بروتوكول التعاون والتشاور السياسي، والتوقيع على اللجنة الوزارية المشتركة التي تمهد لعلاقات اقتصادية وسياسية هامة مع السودان الشقيق، لافتاً لتوقيع اتفاقية التعاون الثقافي والأكاديمي في مجال التعليم العالي، والاتفاقية الرابعة في مجالات التعليم العام، موضحاً أنه سيتم التبادل بالاعتراف بالشهادات الأكاديمية في مختلف المراحل بين البلدين، وكذلك تبادل الخبرات وأدوات التدريب.
واعتبر طه هذه الزيارة فاتحة جديدة للتعاون الوثيق بين البلدين، فقال:" خلال المباحثات التي أجريت أمس، وجدنا هناك تطابق وتماثل في مواقف البلدين على كافة القضايا والصعد".

الأخبـــــــار
2016-07-20 | 16:36
1515