فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

رمضان يبحث سبل التعاون لترسيخ مبادئ السلم الأهلي مع مركزين بحثيين

بحث محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم، مع مركزي جنيف وشمس برنامج استكمال التعاون بين الجانبين، لتعزيز مفهوم سيادة القانون والسلم الأهلي.

وتطرق المحافظ رمضان إلى الوضع العام، والإجراءات التي تتبعها المؤسسة الأمنية في الحفاظ على السلم الأهلي المجتمعي، وإلى آليات تطبيق القانون وفرض النظام العام، في ظل عدد من الإشكاليات التي حدثت مؤخرا في المحافظة.

وقال: إن النشاطات التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات والمجتمع المحلي، تستهدف الحفاظ على الأمن الداخلي، ورفع الغطاء عن كل من يحاول العبث بأمن المجتمع من خلال توقيع وثيقة السلم الأهلي وتعميمها على باقي المحافظات، لتكون بداية جديدة للتعاون الوثيق في محاربة كافة الظواهر والسلوكيات السلبية في إطار القانون.

وأكد رمضان أن ارتفاع حجم البطالة والتسرب المدرسي عاملان يهددان السلم الأهلي، مضيفا: لذا يتوجب علينا أن نضع برامج تشغيلية وخطط توعوية مع المؤسسات المختصة للحد من الجوانب السلبية التي تهدد الأمن الاجتماعي ونبذ كافة أشكال العنف، وهو دور قد يكون للمركزين أثر في التأثير من الناحية التوعوية.

وتطرق إلى أهمية الجهود التي تقوم بها مؤسسات أخرى ذات أهداف استراتيجية للحد من البطالة، وتوفير فرص متكافئة أو لتوجه الشباب نحو مضامير إيجابية تنموية.

من جانبه، قال ممثل مركز جنيف جوليانوز: نحن مدركون صعوبة الأوضاع في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نثمن جهود المحافظ في الحفاظ على تطبيق ترسيخ مبدأ سيادة القانون والنظام ونتفهم الأوضاع الموجودة، وزيارتنا اليوم مع شركائنا في مركز شمس لتحديد الأسباب من المعضلات التي تحدث ومعالجتها وفق القانون.

بدوره قال مدير مركز شمس عمر رحال إنه سيتم استكمال التعاون مع محافظة جنين وجهات أخرى من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في الفترة المقبلة، مبرزا الجهد المبذول لتعزيز السلم الأهلي وترسيخ مبدأ سيادة القانون.

وقال: إننا حريصون على الاطلاع على الاحتياجات التدريبية وحل المشاكل بالطرق البديلة والتحكيم .

حضر اللقاء، الذي عقد اليوم في مكتب المحافظة، وأنريك جوليانوز وفريدريك مايو من مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة، وأمل فقيه من مركز شمس، وصبا سكاكيني من مركز جنيف، كما شارك في اللقاء الذي عقد في مكتب المحافظ اليوم كل من: مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سناء بدوي، وميرفت عفيف مديرة دائرة المرأة، وربيع ياسين من مكتب المحافظ.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026