الهيئة المستقلة تبحث مع رئيس مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان المعاناة على جسر الكرامة
طالبت اليوم، الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بتدخل المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد لإنهاء معاناة أبناء شعبنا على معبر الكرامة وتخفيف الاختناق الكبير الذي يشهده المعبر نتيجة للإجراءات الإسرائيلية غير الإنسانية.
جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار الدويك برئيس مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمس هنين.
وبين الدويك أن الحركة على معبر الكرامة وما يصاحبها من تقييد كبير لحرية الحركة بسبب الاكتظاظ تصل إلى حد سوء المعاملة، والمعاملة الحاطة بالكرامة الإنسانية.
وقال: إن وضع المواطنين في حافلات لساعات طويلة بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن والمرضى دون وجود مرافق صحية في أماكن انتظار الحافلات وفي أجواء الحر الشديد تضاعف معاناة المسافرين، على المعبر الوحيد الذي يربط فلسطين بالعالم الخارجي.
وتابع الدويك إنه ليس من المقبول أن يستغرق السفر لمسافة خمسة كيلو مترات أكثر من عشر ساعات في هذه الظروف الصعبة مع استغلال الجانب الإسرائيلي معاناة المواطنين ماديا بسبب حاجتهم إلى السفر، من خلال استحداث خدمة الشخصيات المهمة (VIP).
من جانبه وعد هنين بنقل الموضوع هذا الملف للأمير زيد بن رعد المفوض السامي لحقوق الإنسان من أجل التدخل لدى الجانب الإسرائيلي بهدف التخفيف من معاناة المسافرين على معبر الكرامة وتسليط الضوء على هذه القضية دولياً.

الأخبـــــــار
2016-07-21 | 21:54
1827