المبعوث الفرنسي يطلع وزراء الخارجية العرب على مستجدات عقد المؤتمر الدولي للسلام
أطلع المبعوث الفرنسي الخاص بعملية السلام في الشرقالأوسط بييرفيمونت، وزراء الخارجية العرب على مستجدات حالة المبادرة الفرنسية التيطرحتها بلاده في إطار الجهود المبذولة للسلام من أجل حل النزاع العربي الإسرائيلي.
وأكد بييرفيمونت في كلمة له أمام الجلسة المغلقة لوزراء الخارجية العرب، اليوم السبت،امكانية الدعوة لعقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الجاري لإقرار الاجراءات التي يمكن منخلالها استئناف المفاوضات للوصول إلى حل دائم وعادل، موضحا أن المبادرة الفرنسيةتهدف لحشد جهود المجموعة الدولية لإحياء عملية السلام.
وأوضح أن الهدف الذي يحدو السلطات الفرنسية والرئيس الفرنسي ووزير خارجيته هو إعلام المجموعة العربية بمسار السلام في الشرق الأوسط الذي كاد أن يختفي من الأجندة الدولية،مؤكدا أن المبادرة تهدف بالأساس لإعطاء العملية السياسية ديناميكية جديدة للخروج منحالة الجمود الراهنة، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلى التذكير بأن حل الدولتين يبقى الحلالوحيد الذي يمكن أن يكون دائما، وعدم تجاهل هذا الحل الذي يعتريه اليوم بعض التهديداتالميدانية.
ونوه إلى استضافة باريس لاجتماع وزاري في الثالث من يونيو الماضي ارتكزت نتائجه علىثلاثة مبادئ منها التأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام، وثانيا التذكير بأنهذا الحل يقوم على احترام جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وثالثها مبادرة السلامالعربية التي أكد أهميتها مؤتمر باريس.
رأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع الوزاري وزير الخارجية رياض المالكي، ووكيل وزارةالخارجية تيسير جرادات، ومندوب فلسطين بالجامعة العربية جمال الشوبكي، وسفير دولةفلسطين في موريتانيا ذياب اللوح.

الأخبـــــــار
2016-07-24 | 09:32
1245