قوات الاحتلال تهدم مبان في قلنديا البلد واصابة عشرات المواطنين
أقدمت قوّات الاحتلال الاسرائيلي، على هدم عدّة مبان سكنية خلال عمليّة اقتحام نفّذتها الليلة الماضية، استمرّت حتّى فجر اليوم، في قلنديا البلد في مدينة القدس المحتلة.
وأسفرت العملية عن مواجهات شديدة مع المواطنين، امتدت إلى بلدة أبو ديس، وإصابة 37 مواطنًا بجروح.
وأعلن "مركز قلنديا الإعلاميّ" أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية قلنديا البلد، معزّزة بنحو ستّ جرّافات، ودهمت عدّة منازل، وأخلت سكّانها بالقوة، تمهيدًا للهدم، الذي قوبل بمواجهات شديدة من قبل المواطنين.
وطالت عمليّات التّدمير 11 مبنى على الأقلّ؛ بحجّة عدم التّرخيص، لتندلع مواجهات شديدة مع الشّبّان الذين تصدّوا لعمليّة الهدم، أسفرت عن إصابة ثلاثة شبّان بالرّصاص و4 على الأقلّ جرّاء الغاز المسيل للدموع.
وأطلق جيش الاحتلال وابلًا من الرّصاص المطاطيّ وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدّى لإصابة العديد من المواطنين.
وأشار مواطنون إلى أنّ قوّات الاحتلال تهجّمت بالضّرب المبرح على الصّحافيّ والنّاشط محمود عوض الله، الذي كان في عمله يؤدّي تغطيته للاعتداءات الإسرائيليّة في قرية قلنديا البلد، وأصابته بجراح، كما وتمّ التّهجّم أيضًا على رئيس المجلس القروي في قلنديا، يوسف عوض الله.
وأوضحت جمعية 'الهلال الأحمر الفلسطينيّ' أنّ طواقمها الطّبيّة تعاملت مع أربع إصابات بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصّوتيّة.
وكانت سلطات الاحتلال، قد سلّمت أصحاب المنازل العشرة؛ أوّل أمس، الأحد، إخطارات بهدمها، بدعوى قربها من جدار الفصل وعدم التّرخيص، مانحةً إيّاهم مهلةً مدّتها 72 ساعة لإخلائها؛ قبل أن تشرع مساء الإثنين بتنفيذ قرار الهدم التّعسّفيّ.
وقال المواطن محمد الجوري من قلنديا لـ"وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة عدد من الجرافات، بهدف هدم 11 منزلا في البلدة بحجة عدم الترخيص.
وأضاف أن جرافات الاحتلال هدمت 11 منزلا بشكل كامل.
وأوضح أنه يملك أحد المنازل المهددة بالهدم الليلة وذلك لقربها من جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالقرية، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الذي أطلق وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات.

الأخبـــــــار
2016-07-26 | 09:41
1335