ادعيس يستنكر تدخل الاحتلال في شؤون مسجد النبي صموئيل
حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على مسجد "النبي صموئيل"، شمال غرب القدس المحتلة، والتي كان آخرها قيام الاحتلال بتركيب حديد أسفل الشرفة الخارجية للمسجد بدلا من الموجود، ما يعني التدخل في شؤون المسجد.
وأضاف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال يسعى لإحكام السيطرة عليه، وطمس المعالم الإسلامية الموجودة، مشددا على أن المسجد إسلامي خالص ولا يحق للاحتلال القيام أو التدخل بشؤونه، وأن أي أمر يعود لصلاحيات الأوقاف.
وشدد على أن ما يجري تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دوراً عربياً وإسلامياً استثنائياً، للتحرك العاجل من أجل حمايتها والدفاع عنها، داعياً المؤسسات الحقوقية والثقافية الدولية لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية.

الأخبـــــــار
2016-07-26 | 12:56
1281