إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

رام الله: اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام

شارك العشرات من المواطنين والنشطاء، إلى جانب أهالي الأسرى في اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم 42 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

ودعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام خلال الاعتصام الذي نظم وسط مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، إلى الوقوف وقفة مشرفة مع أسرانا كل ضمن مسؤولياته، لأن قضية الأسرى قضية مجتمعية، والاحتلال يمارس ضغطوطا على عائلاتهم، من خلال منعهم من الزيارات.

وأشارت إلى أن قرار الصليب الأحمر بتقليص عدد زيارات الأسرى يفاقم هو الآخر من معاناتهم، مستنكرة الصمت الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا، خاصة الأسرى في سجون الاحتلال، حيث يقف مكتوف الأيدي تجاه القرارات الإسرائيلية التعسفية بحقهم.

من جانبه، أبدى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع قلقه من الظروف المعيشية السيئة داخل سجون الاحتلال، واستمرار الاعتقال الاداري، وتجديده بحق عدد من الاسرى، إضافة الى استمرار عزل العديد من هم، قائلا: "إن هذه المعركة متواصلة ومستمرون في دعم الأسرى بكافة أشكال المقاومة، حتى يتم تحرير آخر أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال."

وحول الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، أكد قراقع "أنه دخل مرحلة الخطر الشديد، حيث يتعرض لنوبات غيبوبة، وعدم القدرة على الحركة والوقوف"، مشيرا إلى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال لا تبدي أي تجاوب تجاه هذه القضية، في حين ينضم يوميا أسرى جدّد، للإضراب اسنادا له.

بدوره، بيّن منسق القوى والفعاليات الوطنية واصل أبو يوسف أن الاحتلال ينتهج إجراءات تعسفية بحق الأسرى، داعيا كافة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى التدخل لانقاذ حياة الأسير كايد، الذي يعاني من وضع صحي صعب.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، "إن الأسير كايد المتواجد حاليا في مستشفى "برزلاي" يعاني من وضع صحي صعب للغاية، نتيجة إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 42 يوما، حيث فقد عشرين كيلوغراما من وزنه، ويرفض تناول المدعمات، ولا يتناول سوى الماء".

وأضاف شومان، إن الشقيقين محمود ومحمد بلبول يخوضان اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 23 على التوالي، وهما الآن في العزل الانفرادي، وقام جنود الاحتلال بالاعتداء عليهما، لإجبارهما على فك الإضراب.

 ويخوض الأسير بلال كايد إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد أن حوّله الاحتلال للاعتقال الإداري، بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 14 عاما ونصف العام.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026