وزارة العمل تؤكد دورها الحيادي في متابعة الاتحادات النقابية
- أكدت وزارة العمل في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، ردا على بيانات وتصريحات سابقة صدرت عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبعض أعضائه وقياداته، دورها الرقابي والاشرافي المحايد الذي يسعى إلى التحقق من التزام النقابات والاتحادات بأنظمتها ودساتيرها، وعدم السماح بالخروج عليها.
وقالت الوزارة في بيانها، "إن من قام بتأكيد وجود تجاوزات مالية وإدارية في عمل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هي أعلى جهة رقابية مختصة في دولة فلسطين وليست وزارة العمل، وإن الجهة التي قامت بتحويل ملف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى هيئة مكافحة الفساد للتحقق من هذه التجاوزات والخروق المالية والإدارية هي جهة مختصة ومسؤولة، بموجب أحكام القانون الذي ينظم عملها ويحدد صلاحياتها، ولم يكن لوزارة العمل أي دور في هذا".
وأضاف البيان، "إن من قام بتقديم الشكوى ضد التجاوزات المالية والإدارية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هم أعضاء النقابات في هذا الاتحاد، ممن أعلنوا بشكل علني عن انسحابهم من هذا الاتحاد، ورفضهم لممارسات قياداته في جميع المجالات".
وجددت وزارة العمل تأكيدها على دورها الحيادي في متابعة النقابات والاتحادات النقابية دون المساس باستقلاليتها، شريطة التزامها بأهدافها المنصوص عليها في أنظمتها الداخلية المقرة من هيئاتها العامة، على أن تراعي في عملها الالتزام بمبادئ النزاهة والشفافية في جميع النشاطات الإدارية والمالية التي تقوم بها.

الأخبـــــــار
2016-07-27 | 14:08
1209