وزير الصحة: ندعم الاستثمار في القطاع الصحي لكننا لن نخرق القانون
أكد وزير الصحة الدكتور جواد عواد، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة تدعم وتساند المستثمرين في القطاع الصحي وقطاع تصنيع الأدوية، مشددا على أن ذلك لن يكون على حساب خرق وتجاوز القانون والنظام.
وقال الوزير عواد "إننا في وزارة الصحة ندعم ونساند المستثمرين في القطاع الصحي الخاص، وقطاع تصنيع الأدوية، بما يحقق رؤية الوزارة وتوجهاتها في توطين الخدمات الطبية، وعم تكرارها ودعم المنتج الوطني الفلسطيني".
وشدد على أنه لن تكون هذه التسهيلات لأي مستثمر على حساب خرق القانون وتجاوز النظام، بمنح أي ترخيص للعمل في القطاع الصحي.
وقالت وزارة الصحة في بيان صدر عنها: "كانت هناك تعليمات واضحة من وزير الصحة لدائرة الرقابة الدوائية وتسجيل الأدوية، بإعطاء شركة "سما" أولوية في ترخيص أصنافها، دعما للمنتج الوطني، وتجلى ذلك بعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع إدارة المصنع لتذليل العقبات أمام ترخيصه، ولكن ضمن النظام والقانون".
وشددت الوزارة على أن ما يتم نشره وتداوله عبر وسائل الإعلام من إعاقات تفرضها الوزارة، ومطالبات ومناشدات بإزالة العقبات، بمثابة دعوة صريحة وواضحة للوزارة بمخالفة النظام والقانون، وممارسة لسياسة الابتزاز الإعلامي.
وأكدت الوزارة "وقوفها إلى جانب المستثمرين، ولكن ضمن النظام والقانون، وبما يضمن صحة المواطن الفلسطيني الذي هو أغلى ما نملك".

الأخبـــــــار
2016-07-27 | 14:11
1131