"أبل" تسجل تراجعا إضافيا في مبيعات "آي فون"
سجلت مجموعة "أبل" تراجعا إضافيا في مبيعات هواتف "آي فون" في الربع الثاني من العام الجاري، ما تسبب بانخفاض أرباحها الصافية بنسبة 27%، لكن نتائجها تخطت توقعات المحللين حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
وبيعت خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية حزيران/يونيو، 40,40 مليون وحدة من هواتف "آي فون" (تراجع بنسبة 15% في خلال سنة)، وهو الربع الثاني على التوالي الذي تسجل فيه "أبل" تراجعا في هذا المجال.
غير أن الأرباح الصافية للشركة بلغت 7,8 مليار دولار ووصلت العائدات على السهم الواحد وهي المرجع في الأسواق المالية إلى 1,42 دولار، أي أعلى بأربعة سنتات من توقعات المحللين.
وتبحث "آبل" حاليا عن منتج جديد ينعش نموها ويحل محل هاتف "آي فون" الذي شكل لسنوات عدة أكبر مصدر للعائدات والأرباح في الشركة.
وشهدت أيضا مبيعات أجهزة "آي باد" اللوحية تراجعا بنسبة 9% خلال السنة الجارية، مع انخفاض بنسبة 11% لحواسيب "ماك".

الأخبـــــــار
2016-07-27 | 14:12
1191