عساف: هدم المنازل في قلنديا مخطط إسرائيلي للتوسع لمنعنا من استخدام مطارها في المستقبل
اعتبر رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف جريمة جيش الاحتلال بهدم 15 منزل ومنشأة في بلدة قلنديا صباح أمس مخطط اسرائيلي للتوسع لمنعنا من استخدام مطارها في المستقبل ومجزرة يجب ألا تمر دون محاسبة.
وقال عساف في حديث لإذاعة "موطني" أن هدم المنازل في قلنديا المحاصرة من جميع الاتجاهات, جريمة عقاب جماعي مخالفة للقانون الدولي، يجب ألا تمر دون محاسبة دولة الاحتلال عليها. لافتا إلى:" مخطط دولة الاحتلال لبناء أكبر تجمع استيطاني بمنطقة مطار قلنديا لمنعنا من استخدامه".
وحذر عساف من استمرار دولة الاحتلال بالامتناع من إعطاء التراخيص للمواطنين في منطقة قلنديا الواقعة تحت سيطرتها الأمنية, و‘مكانية لجوء سلطاتها إلى هدم المزيد نظرا لوجود عشرات الاف المنازل المبنية بلا ترخيص في قلنديا حال تنفيذ قراراتها بهدم البيوت غير المرخصة وقال:" تنفيذ دولة الاحتلال لمخططها الاستعماري في المنطقة سيواجه المواطنون عمليات هدم كبيرة, ما سيتيح لها سلب أراضي المواطنين أهالي بلدة قلنديا".

الأخبـــــــار
2016-07-27 | 14:15
1485