الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الاحتلال يقمع المسيرات الاسبوعية في الضفة ويعتقل فتى ومتضامنة في بلعين

عشرات الاصابات بالاختناق على حاجز حوارة

 أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز حوارة جنوب نابلس،لمسيرة سلمية انطلقت دعما للأسرى.

فقد هاجم الاحتلال المسيرة التي انطلقت بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دعما للأسير المضرب عن الطعام بلال الكايد، وجميع الأسرى، ما تسبب في إصابة عدد كبير من المشاركين بحالات اختناق متفاوتة.

وردد المشاركون الشعارات الوطنية المنددة بالاحتلال وأخرى تطالب بمناصرة الحركة الأسيرة، وبالعمل الجاد لضمان حرية جميع المعتقلين في سجون الاحتلال.

إصابات بالاختناق في كفر قدوم

 أصيب مواطنون وصحفيون ومتضامنون أجانب بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن جيش الاحتلال اقتحم القرية بعد انطلاق المسيرة، واعتلى منزل المواطن خلدون أبو خالد، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، إلى جانب حالات اختناق في صفوف الصحفيين، جميعها عولجت ميدانيا.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، الذي طالب المجتمع الدولي بالتدخل للحد من جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني. واستذكر جريمة المحرقة التي ارتكبتها عصابات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ضد عائلة دوابشة في بلدة دوما، قبل عام.

وأكد عساف أن شعبنا سيمارس حقه في المقاومة الشعبية، ملتزما بتوجيهات القيادة السياسية وإسنادا لها في معركتها الدبلوماسية ضد الاحتلال في المنظمات الدولية، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه في محكمة الجنايات الدولية.

وعززت قوات الاحتلال تواجدها بطائرتين مروحيتين لمتابعة المتظاهرين والشبان ورصدهم.

اصابة شاب بكسر في يده والعشرات بالاختناق في مسيرة نعلين

 اصيب شاب بكسر في يده، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، لمسيرة قرية نعلين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد منسق لجنة المقاومة الشعبية في القرية محمد عميرة لـ"وفا" بأن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة مطلقين الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة شاب بكسر في يده جراء اصابته بقنبلة "بلاستيكية"، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشار عميرة الى مسيرة اليوم نظمت لمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد الطل احمد حسام موسى، والذكرى الاولى لجريمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، وصور الشهيد الطفل موسى، وصور شهداء عائلة دوابشة، وصور الاسير المضرب عن الطعام بلال كايد.

وقال عميرة: "ان مشادة كلامية وقعت بين مراسل تلفزيون فلسطين علي دار علي، واحد ضباط الاحتلال على محاولة الاعتداء على الطواقم الصحفية وعرقلة عملها في المكان.

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين ويعتقل فتى ومتضامنة

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية، المناوئة للاستيطان والجدار العنصري واعتقلت مشاركين اثنين وهما الفتى حمزة غازي الخطيب (17 سنة) والمتضامنة الناشطة أنات ليف.

وذكرت مصاد محلية، ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين واعتقلوا الفتى الخطيب والمتضامنة ليف.

وأحيا المشاركون اليوم، الذكرى السنوية الاولى لمحرقة عائلة دوابشة، ورفعوا صور الشهداء الثلاثة سعد ورهام والطفل علي دوابشة، مؤكدين على ملاحقة الجناة المجرمين ومحاكمتهم محاكمة عادلة.

كما يصادف هذه الايام ايضا الذكرى السنوية لاستشهاد شهداء المقاومة الشعبية الطفل أحمد موسى، وعدي جبر اللذين استشهادا خلال مشاركتهما في المسيرات الشعبية في نعلين وصفا.

ودعا المشاركون إلى الإفراج الفوري عن الاسير بلال كايد وجميع المعتقلين.  

وشارك في المسيرة أهالي القرية وعدد من المتضامنين، بينهم مجموعة من المواطنين الاميركيين من حركة "حياة السود مهمة".

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عبى لسان منسقها عبدالله أبو رحمة الى ضرورة المشاركة الاحد المقبل، في الذكرى السنوية الاولى لشهداء عائلة دوابشة في قرية دوما الساعة الخامسة مساء.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026