الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الأعرج يبحث مع مسؤولين يابانيين مراحل دعم قطاع النفايات الصلبة

بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع عدد من المسؤولين اليابانيين مراحل الدعم المقبلة لقطاع النفايات الصلبة في فلسطين، خاصة أن اليابان تعد أهم الدول المانحة والداعمة لهذا القطاع.

وذكر بيان صادر عن وزارة الحكم المحلي، مساء اليوم الأحد، أن الأعرج بحث أيضا مع المسؤولين اليابانيين، خلال زيارة رسمية  لليابان، سبل تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والتجارب اليابانية في تطوير الاستراتيجية الوطنية لإدارة قطاع النفايات الصلبة، حيث أن اليابان تعد الدولة الأولى عالميا على مستوى إعادة تدوير النفايات.

ويذكر أن اليابان عملت على تقديم العديد من المشاريع التطويرية في هذا المجال، وتعمل منذ سنوات على تطوير قطاع النفايات الصلبة بشكل كبير بهدف تحسين مستوى الصحة البيئية في فلسطين.

كما التقى الوفد الفلسطيني، خلال الزيارة، مع نائب رئيس الوكالة اليابانية للتنمية، وهي مسؤولة الدعم الفني التنموي الخارجي، بالإضافة إلى نائب وزير الخارجية، ونائب وزير البيئة، الذين أعربوا عن دعمهم المستمر لفلسطين واستمرار دعم حل الدولتين، ومساعدة الفلسطينيين في تطوير العديد من القطاعات الحيوية التنموية، خاصة في مجال إدارة النفايات الصلبة.

وشارك الوفد، كذلك، بمؤتمر مجموعة خبراء في مجال إدارة النفايات الصلبة لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، حيث قدم الأعرج عرضا موسعا حول وضع النفايات الصلبة تاريخيا في فلسطين، والصعوبات والتحديات التي تواجه الفلسطينيين في النهوض بهذا القطاع وتطويره.

ووعد الجانب الياباني بدراسة كافة الاحتياجات الفلسطينية والمتطلبات لتقديم الدعم، خاصة في مجال إعداد وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.

وحضر المؤتمر خبراء من وزارة البيئة اليابانية وطواقم "جايكا" وبعض الخبراء من الجامعات اليابانية والشركات المتخصصة في إعادة التدوير.

وفي سياق متصل، زار الوفد الفلسطيني محطات ترحيل ومصانع إعادة تدوير ومصانع لإنتاج الطاقة من النفايات الصلبة، كما اطلع على حجم الاستفادة الاقتصادية والاجتماعية من إقامة مثل هذه المشاريع، وإمكانية الاستفادة من هذه التجارب الغنية وتطبيقها ضمن الاستراتيجية الوطنية، بما يخدم الاقتصاد والمجتمع والبيئة في فلسطين.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026