الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

جامعة القدس تفتتح المخيم الصيفي التكنولوجي 13 للأيتام

 افتتحت جامعة القدس، اليوم الاثنين، المخيم الصيفي التكنولوجي للأيتام وذوي القضايا الاجتماعية والأسرية في جمعية جيل الأمل المقدسية، وذلك في مقر مركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات في حرم الجامعة الرئيس، حيث أن هذا المخيم يقام في الجامعة للعام الثالث عشر على التوالي.

وتجسد جامعة القدس ضمن برامجها المجتمعية لوحة محبة وأمل لطفولة واعدة، تلامس أقصى الشفافية من خلال هذا المخيم الصيفي التكنولوجي، والذي يضم بين أحضانه أيتاماً وذوي حالات اجتماعية خاصة، لترسم على وجوههم ابتسامات نقية وضحكات أمل منشود من الجامعة، إذ وفرت لهم ما يحتاجون في مجال علم الحاسوب ضمن مركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات .

ورحب رئيس الجامعة عماد أبو كشك بالطلبة معبراً عن فرحة الجامعة بوجود أطفال جمعية جيل الأمل فيها، مؤكداً استعداد الجامعة لتوفير كل ما يلزم لدعمهم في هذا المخيم، ليكونوا نواة طلبة جامعيين فيها مستقبلاً.

وقال أبو كشك خلال الافتتاح الذي تم بحضور عدد من الأساتذة والمحاضرين، إن جامعة القدس حاضنة لكل ما هو مقدسي، وأن أطفال جمعية جيل الأمل مرحب بهم في أروقة الجامعة، ونحن نرى فيهم بذور أمل وتعليم سليم في مجال تكنولوجيا المعلومات، وسيكونون طلبة متميزين وجامعيين مستقبلاً.

وبلغ عدد الأطفال الأيتام المشاركين في المخيم 20  طفلا، حيث تتنوع فقرات المخيم التكنولوجي الذي يستمر حتى بداية العام الدراسي القادم، بين التعليم على أجهزة الحاسوب، ودورات متخصصة في أساسيات الحاسوب، والترفيه، ودعم تعليمي في مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية، وغيرها مما يحتاجون.

وانتدبت جامعة القدس عدداُ من المدربين والمشرفين على مخيم الأطفال في حرم الجامعة، حيث انعكس ذلك بالإيجابية وتعزيز ثقة الاطفال بالجامعة الذين عبروا عن سعادتهم بهذا المخيم والأجواء المريحة والخدماتية التي وفرتها لهم جامعة القدس، إضافة إلى حضور فريق من المدربين والمتابعين لهم داخل حرم الجامعة.

وقال المشرف في القسم الداخلي والمرشد الاجتماعي في الجمعية مجدي السلوادي، إن الجمعية لها تجربة مع جامعة القدس منذ 13 عاماً في خدمة أطفالها ورعاية الأيتام في مجال تكنولوجيا المعلومات والدورات المهمة لهم، مشيراً إلى أن هذا المخيم ينعكس بالإيجابية والثقافة التعليمية العالية على طلبة الجمعية، وتتشكل لديهم خبرات عملية وتفاعل مع المجتمع المحيط بهم.

يذكر أن جمعية ومدرسة جيل الأمل تأسست في بلدة العيزرية بمحافظة القدس عام 1972، وهي عبارة عن مدرسة داخلية للأطفال الأيتام، وتعمل جيل الأمل في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، على أساس أن الأحداث التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني، تخلق معاناة مستمرة للسكان، ما يقوض مستوى الصحة النفسية ويخلق العديد من المشاكل النفسية والاجتماعية على المستوى الفردي والأسري والمجتمعي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026