وزير الحكم المحلي يبحث مع نائب وزير الخارجية اليوناني تعزيز التعاون
بحث وزير الحكم المحلي حسين الاعرج في مكتبه اليوم الاثنين، مع نائب وزير الخارجية اليوناني للشؤون الاقتصادية ديميترس مارداس، والقنصل اليوناني العام ونائبه، الوضع السياسي والاقتصادي، وسبل التعاون المشترك في القضايا التنموية والاقتصادية.
وأكد الأعرج عمق العلاقة الفلسطينية اليونانية تاريخيا، وأطلع الوفد على الوضع السياسي والاقتصادي العام في فلسطين وتأثير سيطرة الاحتلال على المصادر الطبيعية خاصة في المناطق المسماة (ج)، كما تحدث عن خطط الوزارة وسياساتها في تنمية قدرات الهيئات المحلية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والنقلة النوعية في احداث التنمية الاقتصادية المحلية فيها، مشيرا إلى توجه الوزارة لإدراج التنمية الاقتصادية على أجندة السياسات الوطنية لدولة فلسطين للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال الهيئات المحلية.
وأشار إلى توجه الوزارة لتوسيع العلاقات الفلسطينية الدولية ومن ضمنها اليونان، حيث تم إعداد مسودة لمذكرة تفاهم بين الوزارة ووزارة الداخلية اليونانية، شملت العلاقة والتعاون في العديد من القضايا بين الطرفين، وتشجيع التوأمة بين هيئات الحكم المحلي، وجذب القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع مشتركة، مشيرا إلى التجربة الناجحة لعمل شركة يونانية في مكب نفايات المنيا في جنوب فلسطين.
بدوره أعرب مارداس عن سعادته بتوطيد أواصر التعاون واقامة علاقات بين البلدين، مشيرا الى استعداد بلادة للتعاون في كل المواضيع المطروحة وخاصة تلك المتعلقة بقطاع الحكم المحلي وتبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع.
وحضر اللقاء وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد عبد الكريم سدر، ومستشار الوزير وليد أبو الحلاوة، وتبادل الطرفات الهدايا التذكارية.

الأخبـــــــار
2016-08-01 | 16:24
2511