بلدية نابلس تطلق مبادرة صندوق تكافل المياه
أعلن رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، اليوم الاثنين، عن انطلاق مبادرة صندوق تكافل المياه لمدينة نابلس، الذي تم تأسيسه بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية.
وحضر مراسم إطلاق الصندوق ممثلون عن المؤسسات الشريكة، وهي: بلدية نابلس والمحافظة وملتقى رجال أعمال نابلس، وجمعية التضامن الخيرية، وجمعية الاتحاد النسائي العربي، وجمعية الهلال الأحمر، ولجنة زكاة نابلس المركزية، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والناشطين في العمل الخيري والاجتماعي.
وقال طبيلة إن بلدية نابلس بادرت بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية، بتأسيس صندوق تكافل المياه، تعزيزا لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي تتميز به المدينة وأبناؤها سواء داخل الوطن أو خارجه.
وأوضح أن هذا الصندوق يهدف إلى المساهمة في حل مشكلة تسديد أثمان المياه الشهرية عن عدد من الاشتراكات التي تعود للعائلات الأكثر ترشيدا وذوي الدخل المحدود من ناحية، وتحفيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه في المدينة والمخيمات من ناحية أخرى.
وأشار إلى أن فكرة الصندوق طرحت في شهر تشرين الثاني 2015، وتم التباحث فيها بين بلدية نابلس وعدد من مؤسسات المدينة، ومن ثم تم تشكيل هيئتين إدارية وعامة للصندوق.
وأوضح أن المؤسسات المذكورة وضعت نظاما أساسيا تم التوقيع عليه، وصادق عليه وزير الحكم المحلي، مضيفا أنه تم فتح حسابين بنكيين للصندوق لدى فرعي البنك العربي في نابلس والشميساني بعمان، بحيث يتم التعاون مع جمعية عيبال الخيرية التي أبدت استعدادها للترويج للصندوق بين أبناء نابلس المقيمين في الأردن والخارج.
وبين أن الصندوق سيغطي نصف فاتورة المياه للاشتراكات المنزلية في مدينة نابلس والمخيمات التي يقل استهلاكها الشهري عن 8 أمتار مكعبة من المياه.
وتوقع طبيلة أن يصل عدد الاشتراكات المستفيدة من الصندوق إلى حوالي 13200 اشتراك، مبينا أنه سيتم في وقت لاحق تقييم آلية عمل الصندوق وبحث توسيع نطاق عمله ليشمل أبناء نابلس المقيمين في مختلف الدول العربية.

الأخبـــــــار
2016-08-01 | 23:10
1821