بحث آليات تفعيل دور الإعلام في مجال تعليم الكبار
ناقش مشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، آليات وسبل تفعيل دور الإعلام في مجال برامج تعليم الكبار في فلسطين.
وأكد القائم بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، دور الإعلام وأهميته في التركيز على المحاور المرتبطة بتعليم الكبار، سيما في ظل التوجهات التطويرية الراهنة التي تشهدها الوزارة في عام التطوير التربوي، داعياً إلى توظيف الخبرات والإمكانات المتوافرة من أجل تحقيق غايات هذه الورشة.
من جهتها، أشارت القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو إلى أهمية خلق حالة من التكاملية بين الإدارتين العامتين في سياق تنفيذ الأهداف المشتركة وتأكيد رسالة الإعلام الوطني المساند لجهود الوزارة ومديرياتها، والتركيز على الدور التوعوي بغية الوصول إلى الفئات المستهدفة.
بدوره، شدد الناطق الرسمي باسم الوزارة عبد الحكيم أبو جاموس على دور الإعلام في الوقت الراهن وتأثيره، وضرورة بناء علاقة شراكة قوية مع جميع وسائل الإعلام من أجل خدمة التعليم، لافتاً إلى أهمية الإعلام التربوي في التركيز على التحديات والمبادرات واستلهام الأفكار المبدعة من الميدان التربوي.
وتطرق في حديثه إلى أهمية الإلمام والتعرف على مفهومي الإعلام التربوي والتربية الإعلامية والتمييز بينهما، مشيراً إلى عدد من قصص النجاح والنماذج المتميزة التي تحققت في مجال تعليم الكبار وكيفية معالجتها وتوثيقها إعلامياً.
من جانبها، قدمت رئيس قسم التعليم غير النظامي في الوزارة غدير فنّون، عرضاً شاملاً حول مفهوم تعليم الكبار والبرامج التي تنفذها الوزارة في هذا المجال، إضافة إلى أبرز النشاطات والفعاليات التي تم تنفيذها ضمن خطة الوزارة الخمسية، مؤكدةً أهمية الاستفادة من كافة القضايا والمحاور التي تم طرحها.
وعرض المشاركون العديد من الأفكار المتعلقة بتعليم الكبار والنشاطات التي استهدفت الترويج لهذا القطاع الحيوي، مؤكدين ضرورة النجاح في توظيف الأدوات الإعلامية المختلفة في الوصول إلى الفئات المستهدفة.
يذكر أن الورشة تأتي استكمالاً لورشة عمل مماثلة تم تنظيمها العام الماضي تبعها إطلاق حملة إعلامية تربوية هدفت إلى تعزيز دور الإعلام في ميدان تعليم الكبار.

الأخبـــــــار
2016-08-02 | 17:52
1473