فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

نقابة الصحفيين تتفق مع الصحة على اعداد نظام تأمين صحي خاص بالصحفيين

اتفق وزير الصحة جواد عواد، ونقيب الصحفيين، ناصر أبو بكر، اليوم الخميس، على اعداد نظام تأمين صحي خاص بالصحفيين المنتسبين لعضوية النقابة وممن يعملون في المؤسسات الاعلامية غير الرسمية والصحفيين " المستقلينFreelancer"" .

وبموجب الاتفاق تلتزم وزارة الصحة بتوفير مثل هذه الخدمة مقابل أسعار مخفضة ومتفق عليها بين الوزارة ونقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد وزير الصحة لدى استقباله وفد رسمي من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في مكتبه في رام الله، استعداد الوزارة التعاون الكامل مع النقابة في عدد من المشاريع والبرامج المشتركة بما في ذلك امكانية توفير خدمات التأمين الصحي.

واثنى عواد على جهود نقابة الصحافيين الفلسطينيين ورئيسها، مشيدا بتحقيق جملة من  الانجازات المهمة والتاريخية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وشدد على أهمية ما تقوم به النقابة في هذا المجال ما يعزز ثقة المجتمع برمته بوجود نقابة مهنية لخدمة القطاع الصحفي والقضية الوطنية بشكل عام.

من جانبه، تحدث نقيب الصحفيين عن أهمية الدور الذي يلعبه الصحافيون في خدمة قضيتنا الوطنية وضرورة العمل لتقديم أفضل الخدمات لهم في سبيل توفير بيئة عمل  تساعدهم على حمل رسالتهم  المهنية للعالم أجمع.

وأوضح أبو بكر أن النقابة تضع نصب أعينها تطوير الخدمات للصحفيين على أكثر من مستوى بما في ذلك توفير خدمة التأمين الصحي بأسعار مخفضة للصحافيين خاصة فئة الصحافيين غير العاملين في المؤسسات الاعلامية الرسمية والصحافيين المستقلين الذي يعملون بدون وجود مؤسسة تعمل على تقديم الخدمات لهم.

وأشاد على موافقة وزير الصحة على  تقديم  خدمة التأمين الصحي لهذه الفئة حيث يتوقع أن يستفيد ما بين 400 الى 600 صحفي فلسطيني.

وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقة الشراكة والتعاون المشترك وتم الاتفاق على إبرام مذكرة تفاهم مشتركة جديدة ما بين  الوزارة والنقابة خلال الفترة القليلة المقبلة بما يساهم في تدعيم العلاقة المهنية بين الجانبين وإطلاق مجموعة من البرامج والمشاريع المستقبلية.

وأعرب نقيب الصحفيين عن تقديره للجهود التي تبذلها الوزارة وعلى رأسها د. جواد عواد في النهوض بالواقع الصحي وسعيها في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

كما أشاد بدور الطواقم الطبية والصحية وما تقوم به من خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني، وكذلك بالدور الإعلامي المهني للطواقم الإعلامية في وزارة الصحة أثناء تغطية أحداث الهبة الجماهيرية الأخيرة ومتابعة مستجدات ضحايا ومصابي الاحتلال الإسرائيلي وما حظيت به هذه المعلومات من مصداقية وثقة.

وشارك في اللقاء نائب نقيب الصحفيين د.تحسين الأسطل، ورئيس اللجنة المالية في النقابة  موسى الشاعر، ومسؤول لجنة الانشطة والفعاليات في النقابة حسني شيلو، ورئيس لجنة التدريب والتطوير في النقابة منتصر حمدان.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين لإنجاز مسودة مذكرة التفاهم بين الوزارة والنقابة على أن يصار إلى توقيع هذه الاتفاقية  خلال الشهر الجاري .

وكرم وزير الصحة، نقابة الصحفيين الفلسطينيين بتقديم درع تذكاري للنقابة تقديرا لجهودها وانجازاتها التي حققتها مؤخرا على المستوى المحلي والعربي والدولي.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026