الأعرج يبحث مع كحيل الاستعدادات للانتخابات المحلية
بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه، اليوم الخميس، التحضيرات الجارية لعقد انتخابات الهيئات المحلية في الثامن من تشرين أول المقبل مع المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.
وناقش الاجتماع عددا من القضايا المشتركة بين الوزارة ولجنة الانتخابات المركزية، والتنسيق المشترك بينهما.
واطلع كحيل الحضور على الإجراءات التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بالتسجيل والنشر والاعتراض، وتحديد موعد الترشح لخوض الانتخابات والشروط الخاصة بالمرشحين، وصولاً ليوم الانتخاب في موعده المحدد والذي أقره مجلس الوزراء، وفقاً للجدول الزمني للانتخابات.
وأكد اضطلاع لجنة الانتخابات المركزية بمهامها بمسؤولية وشفافية عالية، حيث عملت على نشر قوائم المسجلين الجدد أمام الجميع للاعتراض، كما أنها ستقوم بنشر السجل النهائي للناخبين مع منتصف الشهر بعد معالجته وإزالة حالات التكرار، ليكون سجل الناخبين النهائي منقح ومحدث كأساس للعملية الانتخابية.
بدوره، أكد الأعرج حرص الحكومة على إنجاح العملية الانتخابية والقيام بكافة التسهيلات والإجراءات اللازمة لذلك، موضحا أهمية الانتخابات كمطلب وطني وحق للمواطنين في اختيار ممثليهم.
وأشار إلى جاهزية الوزارة للتنسيق والتواصل مع لجنة الانتخابات المركزية لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وضم الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير التشكيلات في الوزارة جهاد مشاقي، ومدير الشؤون القانونية اسلام أبو زياد.
وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع رئيس مجلس قروي بدرس محمد خالد عليان، وعدد من أعضاء المجلس، بحضور مدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة رائد البرغوثي.
واطلع الأعرج على احتياجات القرية من المشاريع التنموية خاصة ضرورة العمل على تنفيذ مشروع إنارة الشوارع، وإعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية.
وأوعز الأعرج لدائرة المشاريع في الوزارة بمتابعة هذه الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة، والعمل على تنفيذ مشروع إنارة الشوارع كضرورة ملحة، مؤكداً اهتمام الوزارة في المناطق المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري.

الأخبـــــــار
2016-08-04 | 18:54
2673