"العمل الزراعي" يختتم مشروع تأهيل سبل المعيشة لمربي الأغنام في قطاع غزة
اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأحد، مشروع تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام بقطاع غزة بالشراكة مع "اوكسفام"، وتمويل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" الذي استهدف 500 مربٍ للأغنام في القطاع.
وتمثلت أنشطة المشروع المنفذة في إنشاء 70 حظيرة وتأهيل 330 لمربي الأغنام، وتوزيع حقائب بيطرية على هؤلاء المربين ضمن أنشطة المشروع
كما اشتملت على تقديم الرعاية والاستشارات البيطرية للمربين، ومساعدتهم في التغلب على الأمراض التي تصيب الأغنام، وارشادهم الى الطرق السليمة في علاجها، الامر الذي وجد استحسانا كبيرا من قبل المربين نظرا لافتقارهم لتلك الخبرات.
ويأتي المشروع في إطار تعزيز قدرات مربي الأغنام في قطاع غزة، وتوجيههم وارشادهم وتقديم النصائح لهم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على طريقة تربيتهم، ما يؤدي إلى تعزيز صمودهم في ظل واقع اقتصادي صعب يعاني منه سكان قطاع غزة، وقلة الإمكانيات بفعل الحصار المستمر منذ عدة سنوات.
ويستمر العمل الزراعي في دعم صغار مربي الأغنام من خلال مشاريعه التي ينفذها، آخذا على عاتقه مسؤولية المساهمة في دفع عجلة التنمية للأمام رغم كل الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع.

الأخبـــــــار
2016-08-07 | 12:34
1173