بيت لحم: الاعلان عن انطلاق الحملة الوطنية لتسجيل أضرار جدار الفصل
أعلنت بلدية بيت لحم، واللجنة التنسيقية لمتابعة سجل أضرار الجدار، اليوم الاثنين، عن انطلاق الحملة الوطنية لتسجيل الأضرار الناجمة عن إقامة جدار الفصل العنصري.
وقالت رئيسة البلدية فيرا بابون خلال تجمع أقيم عند دوار "خيخون" وسط بيت لحم، إن الاعلان جاء استكمالا لقرار الرئيس محمود عباس، بتشكيل اللجنة التي انطلقت سابقا"، منوهة إلى أنه لا يوجد إقبال كبير من قبل المواطنين على تسجيل الأضرار، حيث بلغ عددهم 154 مواطنا فقط حتى الآن، وهذا لا يتناسب بتاتا مع حجم المتضررين .
وأضافت بابون "نريد من خلال هذا الاعلان حث المواطنين على الاقبال للتسجيل، وهو ما أقرته محكمة "لاهاي"، عندما اعتبرت الجدار غير شرعي، وبالتالي الأمر لا يتعلق بالأرض فقط، وإنما بكافة أوجه الحياة من اقتصادية، وزراعية، وسياحية وأخرى"، لافتا إلى أن الحملة الإعلامية لذلك ستستمر شهرا، بدءا من اليوم.
وأشارت إلى أن الجدار عزل ما مجموعة 382 دونما من أراضي مدينة بيت لحم، ويبلغ طوله 7 كم.
من جانبه، قال نائب المحافظ محمد طه "على المواطنين التوجه إلى مقر بلدية بيت لحم، وتسجيل حجم الأضرار التي لحقت بهم حتى يتم توثيقها، ويكون ردا واضحا على الرواية الاسرائيلية بأنه لا يؤثر على حياة المواطن الفلسطيني ".
وأوضح طه "أنه تم الانتهاء من حصر الأضرار في الريفين الغربي والجنوبي من بيت لحم، ولكن الأمر بقي متعلقا الآن بالمدن الرئيسية الثلاث: بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور" .
وانطلق بعد ذلك المشاركون في مسيرة صوب المنطقة الشمالية لبيت لحم، ونظموا جولة على المحلات التجارية، وكافة المرافق، لدعوتهم من أجل التفاعل مع هذا الاستحقاق، والتسجيل، والمساهمة في فضح الممارسات الاحتلالية المتعلقة بجدار الضم العنصري .

الأخبـــــــار
2016-08-08 | 13:53
1167