الرجوب يبحث مع نظيره في الأوروغواي تعزيز التعاون بين اتحادي الكرة
بحث رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، مع رئيس اتحاد الأوروغواي لكرة القدم، ويلمار بالديز، تعزيز وتفعيل كل أشكال التعاون في مجال تطوير كرة القدم الفلسطينية، بالاستفادة من الخبرة الكبيرة في الأوروغواي.
وأشار الرجوب، خلال لقائه بالديز، في العاصمة مونتفيدو، إلى أهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى الفرق الرياضية والخبراء وغيرها من أشكال التعاون الرياضي.
وأكد أهمية فتح جسور التعاون مع دول أميركا الجنوبية، على صعيد كرة القدم، والاستفادة من الباع الطويل لتلك الدول الذي توجته الكثير من الإنجازات الرياضية الخالدة.
وعبر عن سعادته بتواجده في دولة تحمل إرثا رياضيا كبيرا سواء في بطولات كأس العالم، أو كأس القارات وغيرها من البطولات القارية والدولية، التي حققت فيها أمجادا رياضية خالدة.
وعرض الرجوب كافة أشكال التحديات التي تواجه الكرة الفلسطينية، مُفصلا المعيقات والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضيين والمنشآت الرياضية الفلسطينية بشكل متواصل، بما يخالف كافة المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.
ودعا إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود الدولية من أجل إلزام إسرائيل بالانصياع لأنظمة وقوانين العالم، والسماح للرياضة الفلسطينية بالتطور باعتبارها اتحادا وطنيا يحظى بعضوية كاملة في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما بحث الجانبان آليات مساهمة الأوروغواي في تطوير قطاع الكرة النسوية، من خلال خبراء متخصصين في هذا المجال، والعمل على التأسيس للقاءات رياضية مرتقبة بين فرق نسوية وغيرها من كلا البلدين، لما لذلك من أهمية كبيرة على صعيد الاحتكاك الرياضي وغيره.
ووجه الرجوب الدعوة لكافة الفرق والأندية في الأوروغواي لزيارة فلسطين، واللعب على أرضها، مشيرا إلى التقدير والاحترام الكبير الذي تحظى به فرق الأوروغواي المختلفة، سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أو الأندية، إلى جانب الإعجاب الكبير بما يضمه منتخب الأوروغواي من نجوم مميزين في عالم الساحرة المستديرة.

الأخبـــــــار
2016-08-09 | 23:16
1395